برعاية

7 معلومات عن الإسباني تريساكو حامل راية التحكيم السعودي الجديدتخصص نهائيات

7 معلومات عن الإسباني تريساكو حامل راية التحكيم السعودي الجديدتخصص نهائيات

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم تعيين الإسباني فرناندو تريساكو رئيساً جديداً للجنة الحكام، ليتولى المهمة الشائكة خلال الفترة المقبلة.

ويعد الحكم صاحب الـ64 عاماً أحد أشهر الحكام المساعدين في إسبانيا خلال حقبة التسعينيات، ويملك خبرة ميدانية وإدارية كبيرة.

تريساكو الذي بدأ حياته كمدرس للتربية الرياضية اتجه للعمل كحكم ساحة في بداية مشواره مع كرة القدم، لكنه بعد فترة قصيرة قرر تحويل مساره ليصبح حكماً مساعداً ويصنع تاريخاً مميزاً في ملاعب الكرة من موقعه خارج الخطوط. 

اختير تريساكو ضمن أطقم تحكيم المباريات النهائية في البطولات الأوروبية الكبرى لمرات عديدة؛ حيث شارك في 3 نهائيات لكأس الاتحاد الأوروبي أعوام 1997 و1998 و2000.

وكان الحكم الإسباني حاضراً قبلها خلال نهائي دوري أبطال أوروبا عام 1996، حين توج يوفنتوس الإيطالي بطلاً على حساب أياكس أمستردام الهولندي.

وأدار تريساكو 5 مباريات في نهائيات كأس العالم 1998، بينها مباراة الافتتاح حين فازت البرازيل على اسكتلندا 2-1، ولقاء الدور قبل النهائي الذي شهد تأهل فرنسا على حساب كرواتيا، إضافة لوجوده ضمن طاقم حكام المباراة النهائية لكأس القارات 1999 التي توج بلقبها منتخب المكسيك، ووصل برصيد مبارياته الدولية إلى 72 مباراة.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا