برعاية

بعد ترشيحه لقيادة الأهلي.. من هو زوران ماميتش؟ رجل المناسبات الكبرى وصانع ثورة العين في كأس العالم للأندية

بعد ترشيحه لقيادة الأهلي.. من هو زوران ماميتش؟ رجل المناسبات الكبرى وصانع ثورة العين في كأس العالم للأندية

دخل المدرب الكرواتي زوران ماميتش قائمة المرشحين لتولى مهمة القيادة الفنية لفريق الكرة بالنادي الأهلي خلفاً للأوروجوياني مارتن لاسارتي.

وكان الأهلي قد أقال مارتن لاسارتي المدير الفنى لفريق الكرة، عقب الخسارة من بيراميدزبهدف دون رد فى دور الـ16 من كأس مصر.

طالع أيضاً.. مدربا ريال مدريد والعين الإماراتي على رأس قائمة المرشحين لقيادة الأهلي بعد لاسارتي

وتمكن ماميتش من ترك بصمات واضحة فى الكرة العربية، بعد النتائج والإنجازات التي حققها مع فريق العين الإماراتي، والتي كان أبرزها الوصول للمباراة النهائية لكأس العالم للأندية أمام ريال مدريد.

وفى السطور التالية أبرز نتائج المدرب الكرواتي  خلال مسيرته فى قيادة الفرق العربية:

بدأت مسيرة ماميتش مع فريق دينامو زغرب والتى تمكن من قيادته للفوز ببطولة الدوري لمدة 3 مواسم متتالية فى الفترة من 2014 حتى عام 2016 قبل أن يرحل لقيادة النصر السعودي.

ورحل زوران لتدريب فريق العين والتتويج بلقب الدوري الإماراتي فى موسم 2017-2018، بعد الفوز بـ16 مباراة والتعادل فى 5 لقاءات، والهزيمة فى مباراة وحيدة أمام الشارقة.

وحافظ الفريق على سجله خالي من أي هزيمة حتى الجولة الـ17 من عمر الدوري العام الإماراتي.

تمكن ماميتش من خطف كل الأنظار فى العالم عندما تمكن من الوصول للمباراة النهائية لكأس العالم للأندية أمام ريال مدريد، رغم تأهله لبطل للدوري بالبلد المستضيف إلا أنه تمكن من الفوز على الترجي التونسي بطل القارة الإفريقية، وريفر بليت الأرجنتيني بطل أمريكا الجنوبية.

وتمكن العين الإماراتي من الفوز على تيم ويلينغتون فى أول مباريات كأس العالم للأندية بضربات الجزاء الترجيحية، والفوز على الترجي فى المباراة التالية بثلاثة أهداف دون رد فى مباراة كان بطلها حسين الشحات لاعب العين السابق والأهلي الحالي.

وحقق الزعيم الإماراتي المفاجأة بالفوز على ريفر بيلت بنتيجة 5-4 بضربات الجزاء الترجيحية، بعد انتهاء المباراة بالتعادل 2-2، ليتأهل للمباراة النهائية ويواجه ريال مدريد كأول فريق عربي يصل للمباراة النهائية لكأس العالم للأندية .

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا