برعاية

بث مباريات دوري الخليج العربي باللغة الإنجليزية

بث مباريات دوري الخليج العربي باللغة الإنجليزية

اختتمت رابطة المحترفين الإماراتية، السبت، ورشة عمل الموسم الرياضي الجديد 2019-2020، والتي أقيمت على مدار يومين بفندق العنوان بإمارة دبي، وحضرها مسؤولو المباريات بالأندية المحترفة ورابطة المحترفين الإماراتية. 

انطلقت فعاليات اليوم الثاني للورشة بجلسة حوارية تحت عنوان "تجربة يوم المباراة للجماهير من منظور تجاري وتشغيلي"، قدمتها الإعلامية ندى الشيباني، وشارك فيها وليد الحوسني، المدير التنفيذي لرابطة المحترفين الإماراتية، ولويس كارديناس جالفيز، مدير تطوير الأعمال بالدوري الاسباني (الليجا) في الشرق الأوسط وأفريقيا.

وكشف الحوسني أن جميع مباريات دوري الخليج العربي سيتم بثها باللغة الإنجليزية، بالإضافة إلى العربية بداية من الموسم 2019-2020، مضيفاً أن الرابطة اجتمعت مع إدارات التسويق بالأندية وروابط المشجعين، وقامت بعمل استبيانات على وسائل التواصل الاجتماعي، وخلصت من خلال كل ذلك إلى خطة تشمل العديد من المبادرات الجماهيرية والتسويقية التي ستحدث نقلة نوعية بما فيها الفعاليات المجتمعية، وتعزيز تجربة يوم المباراة عبر تطوير الخدمات في ملاعب الإمارات وتحسين المرافق، بجانب تقديم 30 سيارة وجوائز مادية وعينية تقدمها الرابطة والرعاة.

من جانبه، أشاد لويس كارديناس جالفيز بخطط رابطة المحترفين الإماراتية التي تسعى إلى تحقيق نمو مستدام في الحضور الجماهيري عبر تطوير تجربة يوم المباراة، مشيداً بالتطور الذي تشهده كرة القدم الإماراتية على الجانب الفني، ومشدداً على أن الجانب التسويقي لمسابقات الرابطة يجب أن يواكب هذا التطور في المستوى، وهو ما تقوم به الرابطة عن طريق مبادراتها الجديدة.

وتواصلت الورشة بمحور العلامة التجارية، والذي تم خلاله تقديم شرح مفصل عن الهوية الجديدة لرابطة المحترفين الإماراتية، وآلية استخدام شعارات المسابقات، قدمته لينا الأنصاري، مدير العلامة التجارية برابطة المحترفين، وشرحت فيه نماذج التصميمات المستخدمة في مختلف مناطق الملعب الداخلية والخارحية، بالإضافة إلى التذاكر.

بينما قدمت ناز سافيو، مدير أول المبيعات وشؤون الرعاية في الرابطة، عرضاً عن التذاكر الإلكترونية، تضمن تقريراً مفصلاً عن الموسم الماضي من حيث العمليات والتنفيذ والمتطلبات الخاصة بالموسم الجديد؛ حيث أعلنت عن نمو مبيعات التذاكر الإلكترونية خلال الموسم الماضي بنسبة 5%، وتطرقت للمبادرات التطويرية التي ستنفذها الرابطة في الموسم الجديد بما فيها حل مشاكل الإنترنت في الملاعب. 

واختتم اليوم الثاني بمحور البث التلفزيوني والإعلام؛ حيث قدم عمار حينا مدير إدارة البث التلفزيوني تقريراً عن الموسم الماضي من حيث عدد المشاهدات وانتشار البث التلفزيوني عالمياً، كما كشف النقاب عن المشاريع الجديدة للرابطة في هذا المجال خلال الموسم الجديد، والتي تشمل إنتاج المزيد من محتوى الفيديو وتطوير المنشآت لاستيعاب تقنيات البث التلفزيوني الجديدة.

من جانبها، قدمت نورة عادل، مدير الإعلام والتواصل الاجتماعي، شرحاً للتعديلات التي تمت على لوائح الإعلام، وتحدثت عن خطط الرابطة للتدريب الإعلامي للاعبين لموسم 2019-2020. 

واستمراراً للمحور ذاته، كشف عماد الدين عواد، ضابط المحتوى المرئي برابطة المحترفين الإماراتية، أن الرابطة ستقوم بتطبيق تقنية الواقع المعزز في 5 مباريات في الموسم الجديد.

بينما شرح جمال عبدالناصر، مدير عمليات البث التلفزيوني بالرابطة، مهام المنسقين الإعلاميين للمساعدة في عمليات إنتاج وبث المباريات تلفزيونياً. 

ومن جانبه، عبر  شين مانجيل، مدير إدارة المسابقات والفعاليات بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم، عن سعادته بحضور ورشة بداية الموسم التي تنظمها رابطة المحترفين الإماراتية، مشيداً بمجهودات الرابطة لتطوير المسابقات المحلية في هذه المرحلة الجديدة بالتزامن مع إطلاق الهوية الجديدة للرابطة، موضحاً "نحن في الاتحاد الآسيوي مستمرون في دعم الاتحادات الأعضاء للوصول إلى أعلى مستوى، ويسعدنا أن نرى الطموح الإماراتي في تحقيق الأهداف تماشيا مع رؤية ومهمة الاتحاد الآسيوي". 

وبدوره، بارك إياد مخيبر، مدير التسويق بنادي الوحدة، لرابطة المحترفين الإماراتية المرحلة الجديدة، التي تدخلها بأهداف جديدة تعكس أهمية المرحلة المقبلة من خلال المشاريع التطويرية وأهمها التركيز على التسويق وجذب الجماهير للملاعب، لما لذلك من أهمية في تطوير الدوري بشكل عام. 

ووجّه حسن المرزوقي، المسؤول الإعلامي بنادي بني ياس، الشكر للرابطة على ورشة العمل والتنظيم المميز الذي جاء كما هو متوقع وفوق المتوقع أيضاً.

وأضاف المرزوقي: "الكثير من الطاقة الإيجابية حصدناها هنا مع المعرفة الحديثة بطريقة العمل بجودة عالية لكي نرتقي جميعاً بكرة الإمارات عالياً. وهناك حقيقة نعترف بها جميعاً وهي أن الرابطة بكوادرها وموظفيها وجميع المسؤولين عنها قاموا بنقلة نوعية أتت ثمارها ووضعت بصمة مؤثرة، لهذا شكراً للجنة، لن ننسى مسماكم الجميل السابق، وشكراً للرابطة وهذا المسمى الجديد الرائع للغاية". 

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا