برعاية

فريق أبوظبي لزوارق "فورمولا 2" يحقق إنجازا في بطولة العالم

فريق أبوظبي لزوارق "فورمولا 2" يحقق إنجازا في بطولة العالم

فاز فريق أبوظبي للزوارق السريعة "فورمولا 2" بلقب بطولة العالم للتحدي الكلاسيكي، في منافسات أوجستو ببولندا.

وأهدى فريق أبوظبي للزوارق السريعة إنجازه الكبير إلى القيادة الرشيدة وكل أبناء شعب الإمارات.

وحسم الفريق الإماراتي المركز الأول قبل نهاية الجزء الثاني من التحدي بمرحلة كاملة، بعد أن حقق لقب سباق المرحلة الأولى من الجولة عن طريق زورق "أبوظبي 35" الذي صمد في المركز الأول طوال 6 ساعات هي زمن السباق، محرزا لقب البطولة بعد أن وصل إلى النقطة رقم 40 في الترتيب العام، ليحسم سباق الصدارة والمركز الأول لمصلحته، وذلك للمرة الأولى في تاريخ الإمارات حيث إنه أحد أهم الألقاب للاتحاد الدولي للرياضات البحرية.

وحقق زورق "أبوظبي 36" المركز الرابع من خلال المنافسة التي كانت على أشدها بين 14 زورقا مشاركا، وبذلك حافظ على حظوظه في أن يصل إلى منصة التتويج مع نهاية السباق الثاني والمرحلة الختامية من تحدي أوجستو الذي يعد مكملا للجزء الأول من المنافسات في مدينة روين الفرنسية مايو الماضي.

وغمرت السعادة بعثة فريق أبوظبي بتحقيق الإنجاز للمرة الأولى خاصة، وأنه أول فريق من خارج أوروبا يحرز هذا اللقب منذ انطلاق البطولة الكلاسيكية في 1958.

من ناحيته وجه سالم الرميثي رئيس بعثة فريق أبوظبي التهنئة إلى الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان مستشار رئيس الدولة رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية، وإلى الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي للنادي.

وأكد الرميثي أن فريق أبوظبي أثبت جدارته بلقب أسياد البحر لا سيما وأنه حقق هذا اللقب وسط منافسة قوية وحضور كبير من المحترفين والأبطال في منافسات "فورمولا 2".

وقال الرميثي: "تسيدنا البحر في هذا الموسم في أغلب البطولات، وتمكنا من إحراز لقب البطولة للمرة الأولى في تاريخ الرياضة الإماراتية، والأجمل أنها أيضا المرة الأولى لفريق عربي تحقيق اللقب، خضنا منافسة صعبة، خاصة وأن الطموح كان جامحا لحامل اللقب زورق نوليت 1، والذي خرج من المنافسة وتأخر في مركزه بسبب عطل فني أصاب الزورق".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا