برعاية

إلى أين تتجه أزمة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم؟

إلى أين تتجه أزمة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم؟

تواصلت الأزمات في ملاحقة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، بعدما أعلن الاتحاد الدولي عن توليه إدارة "كاف" لمدة ستة أشهر.

في حادثة غير مسبوقة سيصبح الاتحاد الأفريقي دون رئيس، بداية من أغسطس (آب) المقبل، على أن يتولى الاتحاد الدولي لكرة القدم، إدارة الاتحاد القاري، عن طريق الأمين العام لـ"فيفا"، السنغالية فاطمة سامورا، ولمدة 6 أشهر، ومن الممكن أن تزيد الفترة إذا اتفق الاتحادين على هذا الأمر.

ورغم تبريرات رئيس "كاف" بأن هذا الإجراء كان ضرورياً، وأنه تم اقتراحه من قبل أعضاء اللجنة التنفيذية للاتحاد لضمان الشفافية والكفاءة وأعلى معايير القيادة، ولكن على أرض الواقع يعد هذا القرار استمراراً لمسلسل التخبطات الذي يعاني منه الاتحاد الأفريقي في الآونة الأخيرة.

ولم يكن هذا القرار إلا استكمالاً للضغط الذي يعاني منه "كاف" منذ أزمة نهائي دوري أبطال أفريقيا، الذي لم يستكمل بسبب انسحاب الوداد المغربي، وإعلان الترجي التونسي بطلاً، قبل أن يتم إلغاء النتيجة، ويتقرر إعادة المباراة على أرض محايدة.

في المقابل كانت الضربة الكبرى، إلقاء القبض على رئيس الاتحاد أحمد أحمد من جانب السلطات الفرنسية في باريس، لاستجوابه حول قضايا فساد مزعومة، قبل أن يتم الإفراج عنه، وسفره إلى مصر لحضور منافسات كأس أمم أفريقيا 2019 التي تنطلق اليوم الجمعة في القاهرة.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا