برعاية

بيع أغلى قطعة رياضية تذكارية في التاريخ.. تعرف على سعرها - سبورت 360 عربية

بيع أغلى قطعة رياضية تذكارية في التاريخ.. تعرف على سعرها -  سبورت 360 عربية

سبورت360- حطم قميص أسطورة رياضة البيسبول الأمريكي جروج هيرمان روث الملقب بـ”بابي روث”، في مزاد علني الرقم القياسي في قيمة بيعه، بعد أن اشتراه أحد عشاق المتقنيات التاريخية بمبلغ 5.6 مليون دولار.

ارتدى بابي روث هذا القميص مع فريق نيويورك يانكيز في الفترة ما بين 1928 إلى 1930، وتم بيعه في مزاد علني أقيم يوم السبت بمبلغ 5.6 مليون دولار أمريكي ليكون بذلك أغلى قطعة رياضية تذكارية في التاريخ، وفقاً لما أعلنه مسؤولو بيت المزاد.

كان الرقم السابق لأغلى عملية بيع لقطعة رياضية تذكارية تخص أيضا بابي روث “قميص ارتداه عام 1920″، وتم بيعه بـ4.4 مليون دولار.

بابي روث بدأ مسيرته مع فريق بوسطن ريد سوكس عام 1914، وهو في الـ19 من عمره، وعندما اعتزل عام 1935 كان قد سجل 714 دورة موفقة ( home runs ).

لم يستطع أي لاعب تحطيم هذا الرقم طوال الأربعين عاماً التي تلت اعتزاله، وهو قال بعد اعتزاله إنه كسب ما يزيد على مليون دولار من البيسبول، وقد توفي عام 1948 .

سبورت360- تواجد عدد كبير من النجوم في حفل زفاف المدافع الإسباني سيرجيو راموس، قائد ريال مدريد، على الإعلامية بيلار روبيو في مراسم دينية ورسمية أقيمت في إشبيلية يوم السبت (15 يونيو)، وسط تغطية إعلامية كبيرة وغياب غير مفهوم للهداف البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي لم توجه له دعوة للحضور.

وجه راموس الدعوة للعديد من الشخصيات وبالتأكيد للاعبي كرة القدم نصيب كبير من الدعوات، مثل الإنجليزي ديفيد بيكهام وزوجته فيكتوريا، والعديد من لاعبي ريال مدريد وقيادات النادي الملكي على رأسهم فلورنتينو بيريز، وتقول التقارير إن قائد الريال أرسل دعوات إلى 500 شخصاً.

شهد حفل زفاف راموس احتياطات أمنية خاصة لضمان الخصوصية وعدم تسريب أي صور غير مرغوب فيها للعروسين والمدعوين أثناء الاحتفال، وتم الاستعانة بالفريق الموسيقي ( AC/DC) لعزف المباشر والغناء في الحفل الذي يلي المراسم الدينية، وتصل تكلفة إحضار تلك الفرقة ما يقرب من 900 ألف جنيه استرليني.

أقام راموس حفل زفاف عالمي في مدينة “إشبيلية” التي ولد وتربى فيها وسط الكثير من النجوم الحالين والأساطير السابقين من زملاءه فيريال مدريد أو منتخب إسبانيا.

سبورت 360- أثارت النجم البرازيلية مارتا فييرا دا سيلفا، جدلاً خلال مشاركتها مع منتخب بلادها في منافسات كأس العالم للسيدات (فرنسا 2019)، عندما فضلت إخفاء العلامة التجارية للحذاء بعد أن وضعت عليه شعاراً يمرز إلى المطالبة بالمساواة عبر حملة  Go Equal أي ما يعني الذهاب على قدم المساواة.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا