Open the menu
برعاية

"المحترفين" تعلن قوائم المرشحين لجائزة دوري الخليج العربي

"المحترفين" تعلن قوائم المرشحين لجائزة دوري الخليج العربي

أعلنت لجنة دوري المحترفين عن القوائم الأولية للمرشحين لجوائز دوري الخليج العربي، لثمان فئات مختلفة

وسيبدأ التصويت على المرشحين في كل فئة اعتباراً من غداً الأحد حتى 10 مايو (أيار) الجاري، على أن يتم الإعلان عن أفضل ثلاثة مرشحين عن كل فئة في 11 مايو، ثم الإعلان النهائي عن الفائزين خلال حفل توزيع جائزة دوري الخليج العربي الذي يقام في 17 مايو في فندق مينا السلام بإمارة دبي.

وسيتم التصويت لهذه الفئات عبر الموقع الإلكتروني المخصص للجائزة "www.awards.agleague.ae"، بمشاركة كل من خبراء في كرة القدم، الأندية (قائد ومدرب الفريق)، الإعلام والجماهير من خلال اختيار أفضل خمسة مرشحين عن كل فئة.

وبحسب القائمة الأولية التي تم الإعلان عنها يتنافس على جائزة الكرة الذهبية (أفضل لاعب إماراتي) كل من: علي مبخوت وخلفان مبارك من الجزيرة، شاهين عبدالرحمن وسيف راشد وماجد سرور من الشارقة، يوسف جابر من بني ياس، سهيل المنصوري من الظفرة، أحمد خليل وماجد حسن من شباب الأهلي، يعقوب البلوشي من اتحاد كلباء.

وجاء ضمن المرشحين لجائزة الكرة الذهبية (أفضل لاعب أجنبي): أوتابيك شوكوروف، إيغور كورونادو، ريان منديز وويلتون سوارس من الشارقة، ألفارو نيغريدو من النصر، تسوكاسا شيوتاني من العين، بيدرو كوندي من بني ياس، بالاس جوجاك من اتحاد كلباء، وليوناردو دي سوزا وسيباستيان تاجليبو من الوحدة.

وتضم القائمة الخاصة بجائزة القائد لأفضل مدرب خمسة مدربين وهم: مدرب الشارقة، عبدالعزيز العنبري، مدرب شباب الأهلي، رودولفو أروابارينا، مدرب بني ياس، كورنسلاف يورشيتش، مدرب الظفرة، فوك رازوفيتش، ومدرب عجمان، أيمن الرمادي.

وفي جائزة الفتى الذهبي (أفضل لاعب واعد من مواليد 1998 فما فوق) يتنافس كل من: علي صالح من الوصل، خليفة مبارك الحمادي من الجزيرة، ماجد عبدالله وطحنون الزعابي ومنصور الحربي من الوحدة، محمد خلفان من الفجيرة، سعود عبدالرزاق وعبدالعزيز سالم الكعبي من شباب الأهلي، ماجد راشد وعيسى العتيبة من اتحاد كلباء.

أما فيما يتعلق بجائزة القفاز الذهبي لأفضل حارس مرمى فانحصر الصراع بين خمسة حراس هم: خالد عيسى من العين، محمد الشامسي من الوحدة، عادل الحوسني من الشارقة، علي الحوسني من عجمان، وفهد الظنحاني من بني ياس.

الجدير ذكره أن جوائز دوري الخليج العربي تضم فئتين الأولى حسب التصويت، وتشمل الفئات الست التي تم الإعلان عن مرشحيها بالإضافة إلى فئتين باختيار الجماهير، فيما تعتمد الفئة الثانية من الجوائز على الإحصائيات وتشمل: فريق الأحلام الذي يضم 11 لاعباً تفوقوا في مراكزهم إضافة إلى نتائج التصويت للاعبين الفائزين بالجوائز الأخرى، جائزة الحذاء الذهبي لهداف دوري الخليج العربي، جائزة الحذاء الفضي لهداف دوري الخليج العربي تحت 21 عاماً، جائزة المدير الفني للعبة فانتاسي دوري الخليج العربي، ثم جائزة تراخيص الأندية وجائزة المحتوى الإلكتروني.

الخبر بالكامل

تعليقات

رأيك يهمنا