برعاية

صحيفة إسبانية تتغنى بزياش بعد معجزة دوري الأبطال

صحيفة إسبانية تتغنى بزياش بعد معجزة دوري الأبطال

حكيم زياش نجم أياكس أمستردام

تغنت صحيفة "آس" الإسبانية بالمغربي حكيم زياش، نجم أياكس أمستردام الهولندي، بعد قيادته للفريق للتأهل إلى الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا بعد غياب استمر 22 عاما.

زياش يقترب من خلافة روبين في بايرن ميونيخ

وقاد النجم المغربي فريقه الهولندي للتأهل إلى نصف نهائي دوري الأبطال، بعد تخطي عقبة ريال مدريد الإسباني، حامل اللقب، في الدور ثمن النهائي، قبل التغلب على يوفنتوس الإيطالي بربع النهائي.

وتحدثت الصحيفة الإسبانية عن نشأة اللاعب المغربي في مدينة درونتين الهولندية لأصول مغربية، وموهبته التي باتت واضحة منذ أن بلغ الحادية عشرة من عمره، والتي دفعت هيرنيفين الهولندي لضمه.

وتناولت "آس" فصلا من الفصول الغريبة في قصة حياة النجم المغربي، الذي فضل الانتقال إلى تفينتي في 2014، عن اللعب لصالح فينورد الذي كان ينافس على المراكز الأولى في الدوري الهولندي.

الصحيفة أوضحت أن اللاعب المغربي يفضل دائما اللعب في مركز صناعة الألعاب، وهو ما دفعه لرفض الانتقال إلى فينورد الذي كان رغب في الاعتماد عليه في مركز الجناح، وهو ما قد يحسم مصيره مستقبلا.

وأوضحت "آس" أن زياش كان قريبا من تمثيل المنتخب الهولندي في عام 2015، ولكن الصدفة خدما المنتخب المغربي، حيث تعرض للإصابة عندما أراده المنتخب الهولندي لخوض إحدى المباريات الودية التي كانت ستحرمه من اللعب للمغرب.

وفي وقت لاحق استدعى بادو الزاكي، المدير الفني للمنتخب المغربي في ذلك الحين، زياش للانضمام إلى المنتخب، وهو ما رحب به اللاعب على الفور، ليكون أحد أبرز عناصر "أسود الأطلس" فيما بعد.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا