برعاية

جماهير الدوري السعودي تترقب جولة جديدة «ساخنة» تتخللها «قمتان»

جماهير الدوري السعودي تترقب جولة جديدة «ساخنة» تتخللها «قمتان»

يدخل دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين السعودي، غداً (الخميس)، مرحلة جديدة تشتد فيها طلعات الفرق ما بين باحثة عن اللقب ومراكز المقدمة، وأخرى تصارع للنجاة من شبح الهبوط.

وتبدأ الجولة غداً بـ3 مواجهات حيث يلتقي الاتفاق مع الفتح، والباطن مع الشباب، والحزم مع الرائد، فيما تقام 4 مباريات بعد غد (الجمعة)، أهمها موقعة الهلال والأهلي الجماهيرية، تليها موقعة أخرى لا تقل قوة وأهمية، تجمع المتصدر النصر بالاتحاد، الباحث عن نقاط النجاة من الهبوط، يوم السبت المقبل.

وكان النصر قد حافظ على صدارة سلم ترتيب المسابقة للجولة الثانية على التوالي، بعد أن رفع رصيده إلى 61 نقطة، عقب ختام الجولة الماضية الـ26، وبفارق نقطة واحدة عن الهلال (60 نقطة) الثاني في سلم الترتيب، بفوز الأول على الرائد بـ5 أهداف مقابل هدف، فيما تغلب الثاني على الحزم بـ3 أهداف مقابل هدفين.

ولم يتغير مركز الشباب الثالث بـ47 نقطة، رغم خسارته برباعية من الأهلي في قمة لقاءات الجولة، كما لم يغير فوز الفيحاء على التعاون من مقعد الأخير في المركز الرابع بـ46 نقطة، وبفارق الأهداف مع الأهلي صاحب المركز الخامس، في الوقت الذي صعد الوحدة للمركز السادس بـ39 نقطة، بفوزه على الاتفاق بـ3 أهداف لهدف، فيما عاد الفيصلي للمركز السابع بـ37 نقطة، بتعادله مع الفتح إيجاباً بهدف لمثله.

وفي منطقة الدفء، استمرت الأندية على مراكزها حينما حافظ فريق الفتح على مركزه الثامن بـ34 نقطة، والاتفاق في المركز التاسع بـ32 نقطة، والرائد في المركز العاشر بـ31 نقطة.

وما زال القادسية الذي حقق فوزاً على فريق أحد بـ4 أهداف مقابل هدفين في المركز الحادي عشر بـ27 نقطة، وهو العدد نفسه الذي يمتلكه الحزم صاحب المركز الثاني عشر، كما استمر الاتحاد في المركز الثالث عشر برصيد 25 نقطة، بفوزه على الباطن بـ4 أهداف مقابل هدف، فيما صعد الفيحاء إلى المركز الرابع عشر بفارق الأهداف عن الاتحاد، أما الباطن فتراجع إلى المركز الخامس عشر، بينما بقي فريق أحد في مركزه السادس عشر بـ15 نقطة، وهي الفرق التي تعد أقل الأندية حصداً للنقاط، مع تبقي 4 جولات على نهاية المسابقة.

ويعد أحد الفريق الوحيد في الدوري الذي لم يحقق أي فوز خارج أرضه؛ حيث تعادل 4 مرات وخسر في 9 مباريات، كما حقق الاتحاد أكبر نتيجة فوز له هذا الموسم بعد فوزه على الباطن 4 - 1. فيما تلقت شباك الشباب للمرة الأولى 4 أهداف في مباراة واحدة هذا الموسم، وكانت من الأهلي.

وشهدت الجولة تسجيل الهدف رقم 600 وحمل توقيع أحمد عبده لاعب الوحدة، الذي سجله في شباك مضيفه الاتفاق، إضافة إلى تسجيل «هاتريك» رقم 12 في المسابقة كأكثر عدد «هاتريك» في تاريخ الدوري السعودي للمحترفين، بعد أن شهد موسم 2010 - 2011 تسجيل 11 حالة «تسجيل 3 أهداف للاعب في لقاء واحد»، وحمل «هاتريك» رقم 12 اسم المغربي عبد الرزاق حمد الله مهاجم النصر؛ حيث أصبح أول من ينجح في تسجيل «هاتريك» أو أكثر في 3 مباريات هذا الموسم.

كما تخطى حمد الله كلاً من السوري عمر السومة، وناصر الشمراني، ليصبح أكثر لاعب يسهم في تسجيل أهداف خلال موسم واحد منذ بداية الدوري السعودي للمحترفين بـ31 هدفاً، فيما بات البرازيلي بيسمارك فيريرا مهاجم القادسية أكثر لاعب برازيلي سجل أهدافاً في تاريخ الدوري منذ بداية الموسم الماضي بـ19 هدفاً.

وحافظ حمد الله على صدارة قائمة هدافي الدوري، بعد تسجيل 3 أهداف في شباك الرائد؛ حيث وصلت أهداف الجولة إلى 602 هدف. أما الفرنسي بافيتيمبي غوميز مهاجم الهلال، فتمكن من كسر صيامه التهديفي، وأحرز هدفين في مواجهة فريقه أمام الحزم، ليصعد للمركز الثاني في قائمة الهدافين، بجانب الكاميروني لياندر تاوامبا مهاجم التعاون بـ19 هدفاً، وأصبح أكثر محترف أجنبي يسجل أهدافاً للهلال خلال موسم واحد، فيما جاء السوري عمر السومة، وزميله دجانيني تفاريس، مهاجما فريق الأهلي، في المركز الثالث، بتسجيل كل منهما 16 هدفاً.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا