برعاية

فيرونيك والدة اللاعب رابيو: ابني أصبح رهينة في سان جيرمان

فيرونيك والدة اللاعب رابيو: ابني أصبح رهينة في سان جيرمان

اتهمت والدة ووكيلة أعمال لاعب الوسط أدريان رابيو نادي باريس سان جيرمان، بطل ومتصدر الدوري الفرنسي لكرة القدم، بأن الأخير يحتجز نجلها «رهينة» لديه بعد إبعاده عن الفريق منذ ديسمبر (كانون الأول) ثم إيقافه في 14 مارس (آذار) الحالي.

وقالت فيرونيك رابيو لصحيفة «ليكيب» الفرنسية أمس: «أدريان أصبح كسجين، هو رهينة لدى سان جيرمان».

واستبعد رابيو، 23 عاما، عن تشكيلة النادي الباريسي منذ فشل المفاوضات بشأن تمديد عقده، ما دفعه إلى الاحتكام للجنة الشؤون القانونية في رابطة الدوري المحلي لأن سان جيرمان لا يحترم «ميثاق كرة القدم المحترفة»، وهو الاتفاق الجماعي الوطني الذي يحكم مهن كرة القدم.

ثم تفاقمت الأزمة بين الطرفين حين قرر سان جيرمان إيقاف اللاعب من 14 مارس حتى 27 منه على خلفية السهر في ناد ليلي مباشرة بعد خروج بطل فرنسا من الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا بخسارته على أرضه أمام مانشستر يونايتد 1 - 3 في السادس من الشهر الحالي، ولإبداء إعجابه على وسائل التواصل الاجتماعي بمقطع فيديو لمدافع يونايتد السابق باتريس إيفرا يحتفل بخسارة النادي الباريسي.

وانتقدت فيرونيك رابيو ما وصفته بـ«التناقض» في موقف النادي الباريسي، وقالت: «نلومه على السهر بينما لا نريده أن يلعب... لا يمكن حبسه».

وكشفت أن نجلها «يعاني بسبب كل ما يحدث، وأنه ليس بإمكانه أن يجمد حياته انتظار ما ستؤول إليه الأمور. من الضروري أن يعتني بنفسه، أن يعيش!... أدريان لم يلعب منذ ديسمبر وربما يستمر الموقف حتى يونيو (حزيران). في مهنة احترافية، فهذه الأشهر الستة تعتبر فترة طويلة جدا، لقد أخذ كرهينة لأنه لا يريد الرضوخ، هو يحترم العقد. أدريان لا يطلب سوى هذا الأمر. احترام عقده».

وجاء رد رابيو بالاحتكام إلى رابطة الدوري، على غرار ما فعل حاتم بن عرفة الموسم الماضي حين خالف رغبة سان جيرمان الذي أراد بيعه وبقي مع نادي العاصمة حتى نهاية عقده قبل التوقيع مع رين في سبتمبر (أيلول) الماضي كلاعب حر دون مقابل.

وتسمح المادة 507 من ميثاق كرة القدم المحترفة بإنزال لاعب محترف للتمرن مع الفريق الرديف عوضا عن الفريق الأول، لكن «يجب القيام بذلك مؤقتا لأسباب رياضية حصرية تتعلق بإدارة القوى العاملة».

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا