برعاية

الإصابات تجتاح صفوف المنتخب المغربي

الإصابات تجتاح صفوف المنتخب المغربي

ضم الفرنسي إيرفي رينار مدرب منتخب المغرب، وليد الكرتي لاعب الوداد البيضاوي، لتشكيلة الفريق بدلاً من أمين حارث لاعب شالكه الألماني، استعداداً لمباراة مالاوي في ختام تصفيات كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم التي ستقام في مصر هذا العام.

وأوضح الاتحاد المغربي لكرة القدم، أمس الأحد، أن حارث سيغيب عن المعسكر الإعدادي للمنتخب الذي سيسبق مباراة مالاوي بسبب الإصابة رغم أن اللاعب استبعد في السابق لأسباب تأديبية.

ويعيش الكرتي حالة من السعادة عقب فوز فريقه الوداد البيضاوي 1 - صفر على ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي بدوري أبطال أفريقيا أمس السبت ليتأهل وصيف بطل دوري المغرب للدور التالي في صدارة المجموعة الأولى.

وباستدعاء وليد الكرتي ارتفع عدد اللاعبين المحليين بتشكيلة المنتخب المغربي إلى سبعة وهم: ثلاثي الوداد البيضاوي المؤلف من الحارس رضا التكناوتي والمهاجم إسماعيل الحداد والكرتي، إضافة لثلاثي الرجاء الرياضي بدر بانون وزكريا حدراف وعبد الإله الحافيظي ومدافع حسنية أغادير عبد الكريم باعدي.

وينطلق المعسكر الإعدادي لمنتخب المغرب، الذي ضمن التأهل للنهائيات بالفعل، اليوم الاثنين، بالملعب الملحق باستاد مولاي عبد الله بالرباط قبل أن يسافر 18 لاعباً مساء يوم الأربعاء المقبل إلى مالاوي لمواجهة منتخب الأخير بعدها بيومين.

وسيظل 15 لاعبا أساسيا في معسكر مغلق قبل السفر يوم السبت المقبل إلى مدينة طنجة التي سيستضيف ملعبها الكبير مساء يوم الثلاثاء 26 مارس (آذار) مباراة ودية أمام منتخب الأرجنتين.

واختار الفرنسي إيرفي رينار مدرب المغرب الأسبوع الماضي تشكيلة من 33 لاعبا لمباراتي مالاوي في ختام تصفيات كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم، إضافة إلى مباراة ودية أمام الأرجنتين.

وسيكتفي رينار بوجود 18 لاعباً للعب في ضيافة مالاوي في 22 مارس (آذار) الجاري، بينما يستمر 15 لاعبا في المغرب للاستعداد لمواجهة الأرجنتين في الاستاد الكبير بمدينة طنجة بعدها بأربعة أيام.

واستدعى مدرب المغرب خمسة لاعبين فقط من الدوري المحلي مقابل 28 لاعبا من أندية خارجية.

وسيعلن المدرب الفرنسي، الذي ضمن التأهل إلى كأس الأمم في مصر الصيف المقبل، بعد مواجهة مالاوي عن تشكيلة نهائية من 23 لاعبا لمواجهة الأرجنتين.

وسبق للمغرب أن واجه الأرجنتين وديا في 1994 وخسر المنتخب العربي 3 - 1 قبل أن يتجدد اللقاء في 2004 بالدار البيضاء وتفوز الأرجنتين بهدف.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا