برعاية

منيرة الحمدان: جدي وراء اهتمامي بكرة القدم النسائية... وننفق من جيوبنا

منيرة الحمدان: جدي وراء اهتمامي بكرة القدم النسائية... وننفق من جيوبنا

أكدت اللاعبة منيرة الحمدان فخرها بتأسيس فريق سعودي تمكن من حصد المركز الثالث في الدورة الخليجية النسائية، التي أقيمت مؤخراً في مدينة الدمام، شرق السعودية، ضمن فعاليات «الكرة تجمعنا» رغم حداثة عهده؛ حيث لم يتجاوز سوى 9 أشهر على تأسيسه، مشيرة إلى أن الدعم الذي يجده الفريق هو من بعض اللاعبات، بتحملهن دفع رسوم الملاعب التي غالباً ما تكون مؤجرة، مبدية تطلعها إلى أن تكون هناك ملاعب بأسعار رمزية تمكنهن من التدرب عليها.

وكان فريق المملكة الذي تقوده الحمدان، قد حصل على المركز الثالث في الدورة الخليجية الودية، بعد فوزه على فريق شعلة الشرقية، في مواجهة تحديد المركزين الثالث والرابع، بينما توج فريق الرفاع البحريني باللقب، ونال فريق التحدي المركز الثاني.

وقالت الحمدان في حديثها لـ«الشرق الأوسط»، إن كونها من أسرة رياضية يقف على رأسها رئيس نادي القادسية السابق أحمد الزامل، كان له الأثر في أن تهوى كرة القدم وتمارسها، وتسعى للتألق فيها، وإنجاز كثير من الأهداف من خلال هذه اللعبة المحفزة.

وبينت أن «جدها» أحمد الزامل كان حريصاً عليها في هذا المجال بالذات؛ لأنه كان في وقتها رئيساً لنادي القادسية، وكان حريصاً جداً على أن يحببها في كرة القدم، مما زاد تعلقها بهذه اللعبة، وسعت بجدية لتطوير مستواها الفني، لتكون عنصراً فعالاً في فريقها، مشيرة إلى أن المملكة تحظى بوجود عدد من فرق كرة القدم النسائية.

وأضافت: «لدي خلفية شاملة عنها، في المنطقة الشرقية والرياض وجدة. وجميع الفرق مستواها جيد؛ لكنها تحتاج قليلاً من الدعم من الجهات المختصة ذات العلاقة»، معتبرة أن إقامة الفعالية الكروية النسائية بداية الخير لهذه الرياضة.

وبينت أن فريقها الذي شارك بقوة في هذه البطولة، حديث التأسيس؛ حيث لم يتجاوز سوى تسعة أشهر؛ مشيرة إلى الدعم الذي يُستمد من الفريق نفسه، أي من بعض اللاعبات اللاتي يدفعن رسوم الملاعب الخاصة.

وعن ممارستها كرة القدم، قالت الحمدان: «أمارس هذه اللعبة منذ عشر سنوات، وسبق أن لعبت في مملكة البحرين، وحالياً أمثل فريقاً سعودياً، وهذا فخر كبير». وشددت في ختام حديثها على أهمية استمرار مثل هذه المناسبات الكروية في السعودية، وألا تكون البطولة الماضية هي الأولى والأخيرة.

وكانت الدورة الخليجية النسائية التي أقيمت للمرة الأولى في مدينة الدمام، شرق السعودية، ضمن مهرجان كبير مخصص للسيدات، لمدة 6 أيام. وأقيمت فعالياته بالصالة الرياضية للهيئة العامة للرياضة.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا