برعاية

أخبار دوري ابطال أوروبا.. معاقبة مشجع روما بالسجن 3 سنوات - سبورت 360 عربية

أخبار دوري ابطال أوروبا.. معاقبة مشجع روما بالسجن 3 سنوات -  سبورت 360 عربية

عاقبت محكمة إنجليزية في “بريستون كراون” أحد مشجعي نادي روما الإيطالي بالسجن ثلاثة أعوام و6 أشهر، بتهمة الاعتداء على مشجع لليفربول خارج ملعب “أنفيلد” ما تسبب في إصابات خطيرة برأسه، قبل مباراة ذهاب قبل نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم في أبريل 2018.

وأدين مشجع روما سيموني ماستريلي، البالغ من العمر (30 عاماً)، بالاعتداء على شون كوكس وهو إيرلندي عمره (53 عاماً) وهو أب لثلاثة أبناء، قبل المباراة بين الفريقين.

وقال القاضي مارك براون في حيثيات الحكم إن المشجع الإيطالي، الذي تم تسليمه الشهر الماضي بناء على مذكرة اعتقال أوروبية، دمر حياة وأسرة مشجع ليفربول.

ووصف رئيس نادي روما جيمس بالوتا، الذي قدم تبرعاً شخصياً بقيمة 50 ألف يورو (56900 دولار) للإنفاق على علاج وإعادة تأهيل كوكس، الحادث بأنه “أكثر التصرفات غباء واستفزازاً”.

وقالت شونا ابنة كوكس في بيان وجهته إلى المحكمة إن أباها ذهب لمشاهدة المباراة مع أخيه لكنه “لم يعد أبداً”.

وأضافت: هذا العنف والهجوم غير المبرر بحق أبي تركه في حالة صعبة، لم يعد مستقبله واضحاً ولا نعرف كيف سيمضي قدماً في الحياة، وهو ما يثير الخوف في نفوسنا، تركيزنا ينصب الآن على أن نوفر له الرعاية التي يحتاجها.

أكد وكيل اللاعبين السابق ويلي ماكي على أن إدارة كادريف سيتي الويلزي، المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز، تتحمل مسؤولية وفاة اللاعب الأرجنتيني إيميليانو سالا، عندما تخلت عنه وتركت له مهمة حجز الطائرة التي تنقله من فرنسا إلى ويلز، وهي الرحلة التي انتهت بالسقوط في بحر المانش.

قال ماكي، والد مارك ويلي الذي كان وكيلا لأعمال سالا، في تصريحات صادمة لهيئة الإذاعة البريطانية BBC: تركوا سالا في الفندق ليقوم بترتيب رحلته الخاصة بنفسه.

لكن نادي كارديف سيتي رد سريعاً على تلك التصريحات بالنفي، مع التأكيد على أنهم عرضوا على اللاعب نقله من مدينة نانت الفرنسية إلى مدينة كارديف عبر رحلة تجارية.

وكانت الطائرة التي يستقلها اللاعب الأرجنتيني برفقة الطيار ديفيد إيبوستون قد اختفت في 21 يناير الماضي أثناء تحليقها فوق بحر المانش.

وتم العثور على بقايا الطائرة بعد أيام قليلة من اختفائها وكانت بداخلها جثة إيميليانو سالا، ولا زال البحث جارياً عن جثة الطيار.

وأوضحت اللجنة المسؤولة عن تحديد أسباب الحادث هذا الأسبوع، أن إيبوستون لم يكن يمتلك رخصة خاصة ولذا كان من المفترض ألا يقل ركاباً إلا إذا كان توصل لاتفاق معهم قبل انطلاق الرحلة حول تكلفتها.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا