برعاية

كارديف سيتي يشارك في جنازة سالا في بلدته - سبورت 360 عربية

كارديف سيتي يشارك في جنازة سالا في بلدته -  سبورت 360 عربية

أعلن نادي كارديف سيتي الويلزي المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز في بيان رسمي عن مشاركة رئيسه التنفيذي كين تشو ومدرب الفريق نيل ورانوك، في الجنازة المتوقعة السبت للاعب الأرجنتيني إيميليانو سالا في بلدته بروجريسو.

وأكد المتحدث باسم كارديف سيتي مارك دنهام أن تشو وورانوك سيحضران مراسم تشييع اللاعب، الذي انضم للنادي في الانتقالات الشتوية للموسم الجاري، لكن الحادث وقع قبل أن ينضم للتدريب.

وقضى سالا في سن الثامنة والعشرين في تحطم طائرة صغيرة كان على متنها في بحر المانش في 21 يناير، وهو في طريقه من مدينة نانت الفرنسية التي كان يدافع عن ألوان فريقها المحلي، إلى ويلز للانضمام إلى فريق عاصمتها كارديف سيتي.

وعثر على جثة سالا منتصف الأسبوع الماضي في جزء من حطام الطائرة، بينما لا يزال مصير مرافقه الطيار ديفيد إيبوتسون. وبعد التعرف الى الجثة، أفاد مسؤول محلي أرجنتيني هذا الأسبوع أن جثمان سالا سيصل الى بلاده الجمعة ليوارى في الثرى.

وأفاد تقرير لمسؤولين في الطب الشرعي خلال عرض أمام لجنة مكلفة البحث في أسباب وفاة سالا في إنجلترا الأسبوع الماضي، أن اللاعب قضى نتيجة إصابات في الرأس والجذع تعرض لها مع تحطم الطائرة.

رد النجم المصري محمد صلاح، هداف ليفربول الإنجليزي، على التصريحات الهجومية الصادرة من رئيس نادي الزمالك، الذي طالبه بعدم التدخل في الأزمة المثارة حاليا بين جماهير الكرة في مصر بسبب زيادة درجة التعصب بشكل غير مسبوق على مواقع التواصل الاجتماعي.

كان صلاح كتب على حسابه في “تويتر”: مش قادر أصدق أني كل ما أدخل تويتر ألاقي أكبر جمهورين في الوطن العربي بيشتموا بعض طول الوقت… هي خلاص حياتنا بقينا نصحى الصبح نشوف هنشتم بعض ازاي؟.

لكن رئيس الزمالك انتقده في تصريحات تلفزيونية، قائلا: بالنسبة لموضوع التهدئه ده , خليك في ليفربول بتاعك , لا انت عايش عيشتنا ولا عايش معانا و لا بتأكل أكلنا و لا بتشرب شربنا، من فضلك احنا بنحبك، ابعد انت عن القصة دى، علشان إنت مش عارف القصة ماشية إزاي.

لم يصمت صلاح وقرر الرد بنشر صورة على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي “انستجرام”، يظهر فيها أمام حائط داخل منزله، مٌعلق عليها صورا للعديد من الشخصيات المصرية الشهيرة، للتأكيد على أنه لم يبتعد أبدا عن بلده ودائما يفكر فيها ويفتخر برموزها.

ومن أبرز تلك الشخصيات الموجودة صورها على الحائط، العالم الدكتور مصطفى محمود، وعدد من الفنانين المصريين مثل توفيق الدقن وعمر الشريف، وسيدة الشاشة فاتن حمامة وعمر الشريف، ورشدي أباظة وأحمد رمزي وعادل إمام وغيرهم.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا