برعاية

الأهلي يهدد انطلاقة النصر... والهلال في مهمة سهلة أمام القادسية

الأهلي يهدد انطلاقة النصر... والهلال في مهمة سهلة أمام القادسية

يصطدم الأهلي، صاحب المركز الثالث الباحث عن مواصلة حصد النقاط، مساء اليوم، بضيفه النصر، وصيف المتصدر، بـ«كلاسيكو» الكرة السعودية، في افتتاح الجولة الـ20 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، في مباراة بمثابة الـ6 نقاط لكل فريق. كما يستقبل الهلال، متصدر الترتيب الطامح للحفاظ على الفارق النقطي بينه وبين أقرب منافسيه، ضيفه القادسية.

وعودة لمواجهتي هذا المساء، يطمح الأهلي لتأكيد انتصار القسم الأول من الدوري، ومواصلة انتصاراته التي بدأها مع افتتاح القسم الثاني من الدوري، وراح ضحيتها أحد والتعاون والباطن، وأخيراً الحزم، والتي أعادته من جديد للمنافسة على بطولة الدوري، بعدما قفز من المركز السادس إلى المركز الثالث، بـ36 نقطة. ورغم الانتصارات الأهلاوية العريضة، بالخمسة والأربعة، فإنه تم الاستغناء عن الأرجنتيني باولو غويدي، المدير الفني للفريق، وقاد الفريق في الجولة السابقة الوطني يوسف عنبر، وسيكون الظهور الأول هذا المساء للأوروغوياني فوساتي، لقيادة الأهلي فيما تبقى من منافسات الموسم، ويمتلك المدرب الأهلاوي الجديد خبرة واسعة في الدوري السعودي، لإشرافه على الشباب في فترة سابقة.

ويشهد أصحاب الأرض والجمهور تكاملاً في صفوف اللاعبين في الفترة الأخيرة، وهو ما سيسهل مهمة عمل الجهاز الفني الجديد الذي لن يحدث تغييرات تذكر على الخريطة الأساسية، حيث يمتلك ثاني أقوى خط هجوم بالمسابقة، بتواجد الثنائي دجانيني وعمر السومة، بالإضافة إلى الروماني نيكولاي، الوافد الجديد لصفوف الأهلي، كما ظهر عبد الفتاح عسيري في آخر مواجهات الفريق بشكل لافت، إثر تألقه بالتسجيل والصناعة والتحصل على ركلات الجزاء، إلى جانب سلمان المؤشر الذي شكل جبهة هجومية من الجهة اليسرى، بفضل تناغمه مع المصري محمد عبد الشافي، إلا أن دفاع صاحب الضيافة عانى كثيراً من قلة الانسجام والأخطاء المتكررة التي أسقطت غويدي.

وعلى الطرف الآخر، يدخل النصر، وصيف المتصدر، لمواجهة هذا المساء، تحت قيادة البرتغالي روي فيتوريا الذي حقق انتصاراً صعباً في الجولة الأخيرة، وتغلب على القادسية بـ3 أهداف، وبلغ النقطة 40 في وصافة الترتيب، بيد أن أصحاب الأرض سيفتقدون خدمات النيجيري أحمد موسى لظروفه الخاصة، وسلطان الغتام الظهير الأيمن بسبب القرار الانضباطي، وهو ما سيفقد النصراويين قوتهم الهجومية الضاربة في الخطوط الأمامية، ومن المرجح أن يعتمد فيتوريا على الأسماء ذاتها التي شاركت في الجولة الأخيرة، خصوصاً في الخطوط الأمامية، وسينقل عوض خميس للجهة اليمنى، ويدفع بحمد آل منصور في الجهة اليسرى.

وفي الرياض، يبحث الهلال، صاحب الصدارة، عن الانتصار ولا غيره للمحافظة على الفارق النقطي بـ6 نقاط بينه وبين أقرب منافسيه. وكاد الفريق الأزرق أن يتعثر بالتعادل في الجولة الأخيرة مع مستضيفه الباطن، لولا هدف غوميز في الدقائق الأخيرة من المباراة. وتعد المباراة الماضية هي الثانية، بعد مباراة الفتح، تحت إدارة الكرواتي زوران. ولن يبتعد أصحاب الأرض والجمهور عن الأسماء التي شاركت في الجولة الأخيرة، مع دخول الوافد الجديد الإيطالي غوفينكو للقائمة الأساسية، على حساب نواف العابد، واحتمال مشاركة سالم الدوسري منذ بداية اللقاء، على حساب أحد محاور الارتكاز من اللاعبين الأجانب في القائمة الأساسية، أو على حاسب علي البليهي ونواف العابد، كما سيعود البرازيلي بوتيا للخطوط الخلفية، ليشهد هذا اللقاء الظهور الأول له في منتصف الميدان.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا