برعاية

الاتفاق يستأنف ضد عقوبة أليمان بدعوى «قسوتها»

الاتفاق يستأنف ضد عقوبة أليمان بدعوى «قسوتها»

تعتزم إدارة نادي الاتفاق تقديم استئناف لدى الاتحاد السعودي لكرة القدم بشأن قرار لجنة الانضباط والأخلاق القاضي بإيقاف اللاعب الأوروغواني برايان أليمان، خمس مباريات في مختلف المنافسات الكروي السعودية بدعوى «سلوكه المشين وضرب أحد لاعبي أُحد في منطقة حساسة دون التنافس على كرة»، مما استدعى طرده بالبطاقة الحمراء مباشرةً في المباراة التي جمعت الفريقين ضمن مباريات الجولة الثامنة عشرة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وسيلتزم اللاعب بدفع غرامة قدرها «20» ألف ريال لحساب الاتحاد السعودي جراء هذا التصرف، وهو نفس المبلغ الذي سيلزم لاعب فريق أُحد محمد مجرشي الذي طُرد في المباراة نفسها، إلا أن عقوبة مجرشي ستكون أقل من خلال الإيقاف لثلاث مباريات فقط.

وقال مصدر اتفاقي مسؤول لـ«الشرق الأوسط» إن اللاعب أخطأ بهذا التصرف إلا أن العقوبة تعد قاسية «وإن كان هناك مَن يرى أنه لم يكن قاصداً إيذاء اللاعب بل تلاشي الاحتكاك معه بعد أن انتهى التنافس على الكرة بخروجها من الملعب».

وأشار المصدر إلى أن العقوبة قاسية وستحرم الفريق من المحرك الرئيسي في صفوفه من حيث تمرير الكرات للمهاجمين، حيث يتقدم قائمة اللاعبين في الدوري السعودي في هذا الجانب بناءً على الأرقام التي صدرت مؤخراً.

وشدد على أن هناك ثقة بأن يعيد الاستئناف حق النادي واللاعب في هذه القضية خصوصاً أن الفريق تنتظره منافسات حاسمة ليست على مستوى الدوري فحسب بل على مستوى بطولة كأس الملك، حيث وصل الاتفاق للدور ربع النهائي.

وعلى صعيد متصل بالمباراة القادمة للفريق ضد الفيحاء المقررة، غداً (الجمعة)، ضمن مباريات الجولة الثامنة عشرة من الدوري، أكد المدرب الإسباني سيرخيو بيرناس، أن فريقه سيسعى لتقديم أفضل نتيجة في المباراة والعودة من المجمعة بالنقاط الثلاث التي تعيد توازن الفريق مجدداً بعد الخسارة الماضية ضد فريق أُحد.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا