برعاية

إنجلترا.. فرنسا.. إيطاليا.. 3 قمم تشعل الحسابات

إنجلترا.. فرنسا.. إيطاليا.. 3 قمم تشعل الحسابات

تتجدد الإثارة في الدوريات الأوروبية بمواجهات من العيار الثقيل ستكون نتيجتها بالغة الأهمية في حسابات الصدارة والتأهل للمسابقات الأوروبية.

ففي إنجلترا تبرز مواجهة مانشستر سيتي الثاني وحامل اللقب الذي يملك فرصة جديدة لتشديد الضغط على ليفربول المتصدر، عندما يستضيف أرسنال في المرحلة 25 من الدوري، حيث يبحث الفريقان (سيتي والليفر) عن زخم جديد بعد تعثرهما في المرحلة السابقة.

وكان سيتي (56 نقطة)، سقط على أرض نيوكاسل 1-2، فيما اكتفى ليفربول (61 نقطة) الذي يختتم المرحلة الإثنين في ضيافة وست هام، بالتعادل على ملعبه أنفيلد رود مع ليستر سيتي 1-1.

وسمحت هاتان النتيجتان لتوتنهام هوتسبر الثالث بالعودة بقوة لمنافسة المتصدرين إثر فوزه على ضيفه واتفورد 2-1، وتقليص الفارق إلى نقطتين مع مانشستر سيتي.

فيما يحل مانشستر يونايتد السادس (45 نقطة) ضيفا على ليستر سيتي، بعد ستة انتصارات متتالية في الدوري، قبل التعادل الأخير مع بيرنلي 2-2، وهو يتخلف عن أرسنال وتشلسي بفارق نقطتين فقط.

يضع روما نصب عينيه هدف إزاحة ميلان عن المركز الرابع الأخير المؤهل إلى دوري الأبطال، عندما يستضيفه اليوم على الملعب الأولمبي في قمة المرحلة 22 من الدوري الإيطالي.

ويتوجب على روما الخامس (34 نقطة) المتأخر بفارق نقطة عن ميلان، أن يتصالح مجددا مع مشجعيه بعد الهزيمة القاسية على ملعب «أرتيميو فرانكي» في فلورنسا أمام فيورنتينا (1-7) في الدور ربع النهائي لكأس إيطاليا، كما سقط الأسبوع الماضي في فخ التعادل أمام أتالانتا (3-3)، بعدما تقدم عليه بثلاثية في الشوط الأول، لكنه عجز عن الاحتفاظ بتقدمه.

في المقابل، نجح ميلان في الفوز على روما في آخر مواجهتين، آخرهما في المرحلة الثالثة من ذهاب الموسم الحالي في الدوري على ملعبه سان سيرو (2-1)، علما بأنه لم يسبق له أن حقق ثلاثة انتصارات متتالية على نادي العاصمة منذ أن فعل ذلك بين مايو 1995 وفبراير 1996.

وتبدو الفرصة مهيأة أمام إنتر ميلان الثالث (48 نقطة) خلال استضافته لبولونيا أحد فرق القاع، للنهوض مجددا بعد عثراته الثلاث أمام ساسوولو (صفر-صفر) وتورينو (صفر-1) في الدوري، وأمام لاتسيو بخروجه من ربع نهائي الكأس بركلات الترجيح 3-4 بعد التعادل 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي.

وفي المباريات الأخرى يلعب سبال مع تورينو، وجنوى مع ساسوولو، وأودينيزي مع فيورنتينا، وتختتم المرحلة الإثنين بلقاءي فروزينوني مع لاتسيو، وكالياري مع أتالانتا.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا