برعاية

توقيف مقرصن برتغالي مرتبط بتسريبات "فوتبول ليكس"

توقيف مقرصن برتغالي مرتبط بتسريبات "فوتبول ليكس"

أعلنت السلطات المجرية اليوم الخميس، أنها عمدت إلى إيقاف برتغالي، بحسب وسائل الإعلام في بلاده هو "مقرصن معلومات" يرتبط بتسريبات "فوتبول ليكس" وبسرقة رسائل إلكترونية داخلية لفريق بنفيكا البرتغالي.

وأكد المحامون الفرنسيون لروي بينتو البالغ من العمر 30 عاماً الاعتقال وقالوا إنهم سيعارضون أي محاولة لتسليمه.

وبدون تسمية بينتو، أشارت الشرطة المجرية إلى أنها القت القبض على المشتبه به ليل الأربعاء، في بودابست تنفيذاً لمذكرة اعتقال أوروبية صادرة عن السلطات البرتغالية في 15 يناير (كانون الثاني) الحالي.

وأبلغ المدعي العام البرتغالي من ناحيته بأنه يشتبه أن هذا الشخص له علاقة بـ"محاولة ابتزاز"، وأوضحت الشرطة البرتغالية أنه يمكن تسليمه في غضون شهر.

ورفض مسؤول في الشرطة خلال مؤتمر صحافي تأكيد هوية المتهم مضيفاً في الوقت ذاته أنه "أحد المشتبه بهم المطلوبين منذ فترة طويلة وقد تم تعميم اسمه من قبل وسائل الإعلام".

وبحسب الصحف البرتغالية يدعى هذا الشخص روي بينتو، وهو أخصائي في برمجة الحواسيب يتحدر من فيلا نوفا دي غايا، إحدى ضواحي بورتو، ويعيش في العاصمة المجرية بودابست منذ سنوات عدة.

وبحسب صحيفة سابادو التي كانت أول من كشفت عن اسم روي بينتو في سبتمبر (أيلول) الماضي، أنه واحد من المقرصنين الذين يقفون خلف تسريبات "فوتبول ليكس" المتعلقة بكرة القدم.

وكانت تسريبات فوتبول ليكس التي بدأت بنشرها مجموعة من وسائل الإعلام الأوروبية في عام 2016، قد كشفت عن نظام التهرب الضريبي المتبع في عالم كرة القدم، وتحديداً للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو عندما كان يدافع عن ألوان نادي ريال مدريد الإسباني.

وفي نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي، أشارت تسريبات جديدة إلى فضائح طالت فريقي باريس سان جيرمان الفرنسي ومانشستر سيتي الإنجليزي، بشأن مخالفتهما قوانين اللعب المالي النظيف بغطاء من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، ورئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" جياني إنفانتينو، إذ حامت الشكوك حول وجود "صداقة مريبة" تجمع بينه والمدعي العام لمنطقة هو فاليه السويسرية رينالدو أرنولد.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا