برعاية

سان جيرمان يخلد للراحة بعد تعزيز صدارته للدوري الفرنسي

سان جيرمان يخلد للراحة  بعد تعزيز صدارته للدوري الفرنسي

عاد باريس سان جيرمان إلى سكة الانتصارات بعد فقدان لقبه في كأس رابطة الأندية الفرنسية، بفوزه خارج ملعبه على أميان بثلاثية نظيفة في غياب نجمه البرازيلي نيمار الذي قرر مدربه إراحته في المرحلة 20 لبطولة الدوري الفرنسي لكرة القدم.

ورفع سان جيرمان رصيده إلى 50 نقطة من 18 مباراة وابتعد بفارق 13 نقطة في صدارة الترتيب عن منافسه المباشر ليل، علماً أنه يملك مباراتين مؤجلتين أيضاً. وإذا استمر في النسج على هذا المنوال، فإن سان جيرمان يستطيع أن يصبح أول فريق في تاريخ الدوري الفرنسي يحصد 100 نقطة في موسم واحد.

وارتأى مدرب سان جيرمان الألماني توماس توخيل اراحة النجم البرازيلي نيمار بعد أن لمح إلى ذلك خلال المؤتمر الصحافي الجمعة، عندما قال إن نيمار «متعب جداً جداً» بعد خوضه مباراتين على مدى 4 أيام، لكنه كشف بعد المباراة أن البرازيلي «يشعر بألم في ركبته وكان الأهم بالنسبة إلينا ألا يصاب».

وكان سان جيرمان خسر أمام غانغان على ملعب بارك دي برانس الأربعاء، في كأس الرابطة، ليفشل في سعيه في إحراز هذا اللقب للعام السادس توالياً.

لكن فريق العاصمة عاد إلى سكة الانتصارات ضد أميان وانتظر 57 دقيقة لكي يفتتح التسجيل عندما احتسب له الحكم ركلة جزاء إثر لمسة يد من أليكسيس بلين انبرى لها مهاجمه الأوروغوياني ادينسون كافاني مفتتحاً التسجيل رافعاً رصيده إلى 14 هدفاً في مختلف المسابقات. وازدادت مهمة أميان صعوبة بعد طرد مدافعه البينيني خالد أدنون في الدقيقة 66 إثر إعاقته كيليان مبابي ليكمل فريقه المباراة بـ10 لاعبين وتتلقى شباكه هدفين آخرين عن طريق مبابي في الدقيقة 70، رافعاً رصيده إلى 14 هدفاً هذا الموسم في الدوري المحلي، منفرداً بصدارة ترتيب الهدافين بفارق هدف واحد عن مهاجم ليل نيكولا بيبي، واختتم البرازيلي ماركوس كوريا بالثالث في الدقيقة 79. وسيتوجه فريق العاصمة الفرنسية إلى الدوحة لإقامة معسكر تدريبي له لبضعة أيام.

واعترف دراكسلر بصعوبة اللقاء ضد أميان بقوله: «لقد أغلقوا جميع المساحات، لكن كثيراً من الفرق في الدوري الفرنسي تلعب بهذه الطريقة ويتعين علينا إيجاد الحلول دائماً».

في المقابل، أعرب توخيل عن رضاه لرد فعل فريقه بعد الخروج أمام غانغان، وقال: «قدمنا عرضاً جيداً، واستحوذنا على الكرة بنسبة كبيرة، لكن ربما افتقدنا القتالية في الشوط الأول لكي نفتح ثغرات في دفاع الخصم».

يذكر أن قرعة الدور الثاني من دوري أبطال أوروبا أوقعت سان جيرمان في مواجهة مانشستر يونايتد الإنجليزي، حيث يلتقيان ذهاباً على ملعب أولد ترافورد في 12 فبراير (شباط)، قبل أن يستضيف الفريق الباريسي مباراة الإياب في 6 مارس.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا