برعاية

الفتح يخنق النصر بالسلبية... والوحدة يضاعف جراح الأهلي بالقاتل

الفتح يخنق النصر بالسلبية... والوحدة يضاعف جراح الأهلي بالقاتل

فرض الفتح نتيجة التعادل السلبي على ضيفه النصر في مباراة امتدت إثارتها حتى الدقيقة الأخيرة والتي شهدت إهدار ركلة جزاء فتحاوية، ضمن منافسات الجولة الـ15 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وشهد اللقاء استبعاد مدافع النصر كريستان راموس مطلع شوط المباراة الثاني بالبطاقة الحمراء.

وبدأ الشوط الأول سريعاً من الفريقين، لا سيما من جانب النصر الذي كان الطرف الأفضل وكاد أن يفتتح باب التسجيل لولا تألق الحارس الأوكراني ماكسيم كوفال الذي تصدى لكرة البرازيلي جوليانو دي بأولا (17).

ولاحت فرصة أخرى للنصر ولكن سلطان الغنام لم يتعامل معها بالشكل المطلوب لتفقد خطورتها (25).

وتهيأت فرصة للفتح لأخذ الأسبقية ولكن كرة التونسي عبد القادر الوسلاتي مرت بجوار القائم (37) وصوب المغربي عبد الرزاق حمدالله كرة قوية تصدى لها كوفال وحولها لركنية (40).

وواصل النصر أفضليته مع انطلاقة الشوط الثاني، قبل أن يشهر الحكم البطاقة الحمراء لمدافعه البيروفي كريستيان راموس لحصوله على البطاقة الصفراء الثانية (54).

ورغم الطرد فإن النصر ظل الطرف الأفضل والأخطر وأضاع له المغربي نور الدين مرابط هدفاً لا يضيع عندما واجه المرمى ولعب الكرة سهلة في يدي الحارس (81).

وسنحت فرصة ذهبية للفتح للخروج بنقاط المباراة الثلاث بعد احتساب الحكم ركلة جزاء لصالحه لكن الوسلاتي سدد الكرة فوق العارضة.

وواصل الشباب انتصاراته بعدما تجاوز مستضيفه الحزم بثلاثة أهداف مقابل هدف، وأفتتح الضيوف التسجيل عن طريق أرثر كايكي، وعزز جامان من تقدم فريقه بالهدف الثاني، قبل أن يقلص فاغنر النتيجة لصالح أصحاب الضيافة، وأختتم صاموليا أهداف الشباب، وأرتفع رصيد الضيوف لـ29 في المركز الثالث فيما تجمد رصيد الحزم عند 14 في المركز الـ13.

وقاد غريملي مهاجم الوحدة فريقه لانتزاع انتصار ثمين من ضيفهم الأهلي في الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع، وكان أصحاب الأرض قد افتتحوا التسجيل عن طريق أوتيريو، قبل أن يعدل النتيجة عمر السومه في الدقيقة الـ4 من الوقت بدل الضائع وفي الدقيقة الـ10 من الوقت المحتسب خطف غريملي هدف النقاط الثلاث، ومع هذا الانتصار ارتفع رصيد الوحدة لـ24 نقطة في المركز السادس، فيما ظل رصيد الأهلي على نقاطه الـ24 في المركز الخامس.

وتستكمل مواجهات الجولة مساء اليوم بلقاء وحيد يجمع الاتحاد الباحث عن الهروب من قاع الترتيب بمستضيفه الاتفاق، ويطمع الاتحاديون بتحقيق انتصار يعيد إلى فريقهم الهيبة المسلوبة هذا الموسم بسب الخسائر الـ10 في القسم الأول من الدوري، ويضخ الحماسة داخل اللاعبين قبل فترة الانتقالات الشتوية مطلع الشهر القادم، ويدخل الضيوف هذه المواجهة وسط ظروف صعبة ومركز أخير على سلم الترتيب بـ6 نقاط جمعوها من انتصار وحيد وثلاث تعادلات، كما سيفتقد الاتحاد خدمات فهد المولد هداف الفريق بسبب وجوده في مهمة وطنية مع المنتخب السعودي الأول المشارك في كأس آسيا 2019 في الإمارات.

ومن المرجح أن يدخل الكرواتي بيليتش المدير الفني للفريق بذات الأسماء التي شاركت في مواجهة النصر الأخيرة، بوجود فواز القرني في حراسة المرمى، وعمر الزيعل ومنصور الحربي على ظهيري الجنب، وماثيو جرومان وزياد الصحفي في متوسط الدفاع، بينما ستشكل عودة كريم الأحمدي إضافة فنية لمنطقة محور الارتكاز بجانب غوناس، وسيتولى فيلانويفا مهمته المعتادة في صناعة اللعب، وعلى الأطراف الهجومية رومارينهو وعبد الرحمن الغامدي، وسيعوض غياب فهد المولد بتواجد عبد العزيز العرياني في القائمة الأساسية.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا