برعاية

أخبار برشلونة.. لماذا يريد بيكيه شراء نادي أندورا؟ - سبورت 360 عربية

أخبار برشلونة.. لماذا يريد بيكيه شراء نادي أندورا؟ -  سبورت 360 عربية

تحدثت تقارير إعلامية عن اتجاه النجم الإسباني جيرارد بيكيه، مدافع برشلونة، نحو دخول تحدي جديد في مجال الاستثمار الرياضي، وتلك المرة سيقوم بشراء نادي “إف سي أندورا” الذي ينافس في دوري داخل إقليم كتالونيا.

بيكيه الذي حصل مؤخرا على الحقوق التجارية لبطولة كأس ديفيز للمنتخبات، ويسعى إلى شراء الحقوق التجارية لبطولة كأس الاتحاد للسيدات، يجري اتصالات مع إدارة نادي أندورا لامتلاكه بواسطة شركته ” مجموعة كوزموس الاستثمارية”.

وتأسس نادي إف سي أندورا لكرة القدم عام 1942 ويلعب حاليا في المجموعة الثانية لمسابقة دوري كتالونيا، ويحتل فيها المركز الـ 11 برصيد 17 نقطة، كما يشارك في بطولة كأس ملك إسبانيا ولديه فريق لكرة القدم للصالات.

وتوج إف سي أندورا في عام 1994 بلقب بطولة كأس كتالونيا بعد أن أقصى برشلونة في الدور قبل النهائي وتغلب على إسبانيول في المباراة النهائية.

مجموعة كوزموس الاستثمارية التي يمتلكها بيكيه، ستتحمل مهمة سداد ديون نادي إف سي أندورا الذي سيتم الإعلان عن اسم مدربه الجديد خلال الأيام القليلة المقبلة.

وكان بيكيه قد أعلن الشهر الماضي في مقابلة مع مجلة “ليكيب” الفرنسية أنه سوف يقوم بشراء أحد أندية كرة القدم، كما سيعمل على تنظيم مسابقة جديدة، نافيا أن يكون تفاوضه لشراء نادي “رويس” الإسباني.

بعد ارتباط عاطفي بدأ عام 2012، انفصل أسطورة كرة القدم الأرجنتينية دييجو مارادونا عن خطيبته الشابة روسيو أوليفا، بعد أن دبت المشاكل بينهما لتنهي كل أشكال الحب، رغم أن حفل زواجهما كان قريبا جدا.

مارادونا البالغ من العمر 57 عاما، تقدم في شهر يوليو الماضي بخاتم الخطوبة إلى روسيو صاحبة الـ28 عاما، وهي لاعبة كرة قدم أيضا، لكن الوضع تغير الآن تماما، حتى أن الأسطورة الأرجنتينية علم بأنه صار ممنوعا من دخول المنزل الذي اشتراه من أجل خطيبته وكتبه ملكا لها.

يتواجد مارادونا حاليا معظم الوقت في المكسيك لأنه يتولى تدريب فريق دورادوس في دوري الدرجة الثانية، وهو فشل في الجولة الحاسمة أن يقود فريقه إلى دوري الدرجة الأولى، لتكون ضربة مخيبة للآمال ولطموحاته مع النادي الجماهيري.

مارادونا بعد المباراة الأخيرة التي خسرها إياب الدور النهائي لدوري الدرجة المكسيكية الثانية وفشله في الصعود للأولى، ووجه ألفاظا غير أخلاقية لمشجعي النادي المضيف أتلتيكو سان لويس لأنهم ظلوا يهتفون لاستفزازه طوال اللقاء.

وأظهرت أشرطة تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي، مشجعي فريق أتلتيكو سان لويس، وهم يوجهون هتافات استفزازية إلى مارادونا أثناء  مغادرة مدرجات الملعب، وأطلقوا عليه لقب “متعاطي المخدرات”.

وخرج مارادونا عن حالة الهدوء، وحاول الإفلات من أشخاص برفقته كانوا يحاولون تهدئته، لمحاولة الاقتراب من المشجعين، وقال لهم: يا أبناء… تعالوا وقولوا هذه الكلمات هنا!.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا