برعاية

تقرير مباراة باريس سان جيرمان v ليفربول، 28‏/11‏/2018

تقرير مباراة باريس سان جيرمان v ليفربول، 28‏/11‏/2018

نجح باريس سان جيرمان في تحقيق انتصار هام على ليفربول بهدفين مقابل هدف واحد ضمن مباريات الجولة الخامسة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا على ملعب حديقة الأمراء.

البداية جاءت قوية من باريس سان جيرمان بتمريرة من دي ماريا لمبابي مع الدقيقة الثالثة ولكن تدسدة المهاجم الفرنسي اصطدمت بالدفاع لتتحول لركينة.

دي ماريا عاد للظهور مجددًا بتسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء تألق أليسون في إبعادها لركنية جديدة مع الدقيقة السابعة.

باريس حاول استغلال الركنية بطريقة أفضل ودي ماريا يلعب كرة عرضية لتياجو سيلفا الذي سدد برأسه لينقذ أليسون مرماه مجددًا قبل أن يحتسب الحكم تسلل على أصحاب الأرض.

الفريق الفرنسي نجح في ترجمة سيطرته بهدف التقدم مع الدقيقة 13 عن طريق بيرنات الذي استغل خطأ فان دايك في التشتيت وعدم مساندة لوفرين وجوميز ليودع الكرة الشباك معلنًا تقدم باريس سان جيرمان.

رد ليفربول الأول جاء مع الدقيقة 16 بعد تسديدة قوية من محمد صلاح جاءت بجوار القائم الأيمن لجانلويجي بوفون.

باريس سان جيرمان يتقدم على ليفربول ونابولي يسجل في النجم الأحمر.. المجموعة الثالثة تشتعل! #أوروبا_مع_جول pic.twitter.com/bXjGK1M8x1 — جول العربي - Goal (@GoalAR) November 28, 2018

ليفربول سيطر على المباراة بعد ذلك دون خطورة تُذكر مع تنظيم دفاعي كبير من باري سان جيرمان واعتماد على الهجمات المرتدة.

مرتدات باريس كادت تُأتي ثمارها بانطلاقة من كيليان مبابي الذي تألق مجددًا أليسون أمامه ليمنع أصحاب الأرض من توسيع الفارق.

الفريق الفرنسي عاد مجددًا ليلدغ ليفربول بالهدف الثاني بعد هجمة مرتدة نموذجية بين نيمار ومبابي الذي انطلق ليمرر كرة عرضية لكافاني أنقذها أليسون قبل أن تعود لنيمار الذي أسكن الكرة الشباك بسهولة قبل نهاية الشوط الأول بثماني دقائق.

ليفربول خرج من الشوط الأول بالطريقة المُثلى بعد أن احتسب الحكم ركلة جزاء شهدت جدلًا كبيرًا لصالح ساديو ماني على دي ماريا مع الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع نجح ميلنر في تسجيلها لينتهي الفصل الأول بهذه النتيجة.

ركلة جزاء هي الـ15 التي يتم احتسابها على باريس سان جيرمان منذ موسم 2013/2012 أكثر من أي فريق آخر خلال هذه الفترة.

باريس سان جيرمان كاد أن يقتل المباراة مع الدقيقة الثانية من الشوط الثاني ولكن هدف ماركينيوس ألغاه الحكم بداعي التسلل بعد تنفيذ متقن للضربة الحرة من نيمار.

استفاق لاعبو ليفربول بعد ذلك وسيطروا على الكرة وكاد ماني ان يصنع فرصة خطيرة ولكن تياجو سيلفا تألق ليبعد الكرة لركينة قبل أن يطالب الجماهير بمساندة الفريق.

توخيل تدخل سريعًا لاستعادة السيطرة بإقحام الثنائي دانييل ألفيش وتشوبو موتينج في مكان دي ماريا وإدينسون كافاني قبل النهاية بـ25 دقيقة.

يورجن كلوب رد على توخيل بدخول الغيني نابي كيتا في مكان جورجينيو فينالدوم بعدها بدقيقة واحدة.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا