برعاية

هاميلتون يتقدم اليوم ختام «فورمولا 1» في أبوظبي

هاميلتون يتقدم اليوم ختام «فورمولا 1» في أبوظبي

سيقود لويس هاميلتون، بطل العالم خمس مرات، فريق مرسيدس للسيطرة على الخط الأمامي في السباق الختامي لموسم «فورمولا 1» للسيارات في أبوظبي بعد تصدره التجارب التأهيلية، أمس.

وحقق البريطاني هاميلتون، أفضل زمن أمس، في التجربة الحرة الثالثة الأخيرة لسباق الجائزة الكبرى المقرر، اليوم، في أبوظبي بعدما عزز من رقمه القياسي في الانطلاق من الصدارة للمرة الـ83 في مسيرته الحافلة بينما هذه المرة الـ11 هذا الموسم.

وأنهى هاميلتون أسرع لفة في دقيقة واحدة و34.794 ثانية، وهو رقم قياسي في هذه الحلبة البالغ طولها 5554 متراً، متفوقاً على كيمي رايكونن وسيبستيان فيتيل، سائقي فيراري.

وكان هاميلتون قد حسم لقب بطولة العالم عبر سباق المكسيك، لكنه قد يحقق رقماً قياسياً شخصياً في حالة الفوز بسباق أبوظبي، حيث سيكون الفوز الحادي عشر له خلال موسم واحد.

وكانت التجارب الرسمية التأهيلية قد أُقيمت أمس، لتحديد مراكز انطلاق السائقين في سباق اليوم.

إلى ذلك، رفض مشرفون على السباق الختامي لموسم بطولة العالم لـ«فورمولا 1» للسيارات في أبوظبي أمس، احتجاج فريق هاس والاعتراف بأن فورس إنديا صانع جديد يحق لسياراته التنافس في البطولة.

واعترض هاس على مشاركة فورس إنديا، الذي تغيرت ملكيته في أغسطس (آب) الماضي، باعتبار أنه خرق القوانين وطالب بعدم مشاركة سائقيْه المكسيكي سيرجيو بيريز، والفرنسي استيبان أوكون، في السباق، اليوم (الأحد).

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا