برعاية

الأخضر يختتم مرحلته الإعدادية بالتعادل مع الأردن

الأخضر يختتم مرحلته الإعدادية بالتعادل مع الأردن

خرج المنتخب السعودي متعادلاً بهدف في لقائه الودي الذي أقيم أمس بعمان مع نظيره الأردني، وذلك ضمن استعدادات المنتخبين لكأس أمم آسيا المقررة في يناير (كانون الثاني) المقبل بالإمارات العربية المتحدة. وافتتح مهاجم الأخضر فهد المولد التسجيل في الدقيقة 59، قبل أن يدرك منتخب الأردن التعادل في الدقيقة 70 من عمر المباراة عبر لاعبه أحمد سامر.

وضمت تشكيلة المنتخب السعودي محمد العويس في حراسة المرمى، وفي الدفاع حسين عبد الغني وعمر هوساوي وعلي البليهي ومحمد البريك، وفي الوسط عبد الله عطيف وحسين المقهوي وسلمان الفرج وهتان باهبري، فيما لعب في الهجوم عبد العزيز البيشي وهارون كمارا.

وشهدت المباراة التي ظهرت بمستوى فني متوسط من الجانبين عدة تبديلات من جانب الأخضر، إذ زج بيتزي بعبد الرحمن غريب عند الدقيقة 46 مكان هارون كمارا، وكذلك أدخل المهاجم فهد المولد في الدقيقة 58 بديلا للبيشي، فيما شارك يحيى الشهري في الدقيقة 78 محل سلمان الفرج، وأشرك محمد آل فتيل في الدقيقة الأخيرة من المباراة مكان عمر هوساوي.

إلى ذلك، خاضت منتخبات آسيا أمس مبارياتها الودية الإعدادية لكأس الأمم المقررة في الإمارات اعتبارا من الخامس من شهر يناير المقبل وتستمر حتى مطلع فبراير (شباط) من العام الجديد، وتغلب المنتخب الإماراتي مستضيف النهائيات على ضيفه المنتخب اليمني 2 - صفر في المباراة الودية التي جمعت بينهما أمس الثلاثاء.

وتلعب الإمارات ضمن المجموعة الأولى للبطولة القارية بجانب البحرين والهند وتايلاند، فيما يلعب المنتخب اليمني ضمن المجموعة الرابعة بجانب إيران وفيتنام والعراق.

وتقدم المنتخب الإماراتي بهدف في الدقيقة 19 عن طريق سيف راشد، ثم أضاف علي سالمين الهدف الثاني في الدقيقة 66.

وفي سيدني، ودعت أستراليا قائدها وهدافها التاريخي تيم كاهيل بانتصار سهل بثلاثية دون رد على منتخب لبنان في سيدني في آخر مباراة ودية على أرضها قبل أن تستهل مشوار الدفاع عن لقب كأس آسيا لكرة القدم.

وأحرز الجناح مارتن بويل المولود في اسكوتلندا هدفين في أول مباراة دولية يخوضها أساسياً ليقود أستراليا للتقدم 2 - صفر قبل الاستراحة قبل أن يكمل ماثيو ليكي الثلاثية في الدقيقة 68.

لكن الأضواء كلها تركزت على كاهيل حيث زأرت الجماهير في الملعب الأولمبي ورددت اسمه عندما نزل بديلاً في الدقيقة 82 ليشارك في المباراة الدولية رقم 108 والأخيرة في مشواره مع أستراليا.

ومع قرب احتفال آخر لاعبي الجيل الذهبي لأستراليا بعيد ميلاده 39 كانت الجماهير تشجعه مع كل كرة يلمسها لكنه أخفق في زيادة غلته من الأهداف مع منتخب بلاده والتي توقفت عند 50 هدفا.

وقال كاهيل وهو يغالب الدموع عقب المباراة: «هذه هي المرة الوحيدة التي ستشاهدون فيها دموعي».

وتابع: «في كل مرة ارتديت فيها قميص منتخب بلادي بذلت أقصى ما لدي ولم أدخر أي جهد في الملعب. أشكر بلادي كثيرا».

وخلال مسيرة دولية حافلة استمرت قرابة 15 عاما سجل كاهيل خمسة أهداف في أربع مشاركات في كأس العالم آخرها في روسيا هذا العام، كما ساعد أستراليا على الفوز بكأس آسيا على أرضها في 2015.

وأوقعت قرعة كأس آسيا أستراليا في المجموعة الثانية إلى جانب الأردن وسوريا وفلسطين، بينما سيلعب لبنان في المجموعة الخامسة مع السعودية وقطر وكوريا الشمالية.

ومن ضمن المباريات الإعدادية، تعادل منتخب الصين لكرة القدم أمس الثلاثاء مع نظيره الفلسطيني 1 - 1 في مباراة ودية يتوقع أن تكون الأخيرة للمدرب مارشيلو ليبي، الفائز بكأس العالم من قبل، مع الصين على أرضها.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا