Open the menu
برعاية

تألق لافت لنجوم مصر في افتتاح بطولة هونج كونج للاسكواش

تألق لافت لنجوم مصر في افتتاح بطولة هونج كونج للاسكواش

حقق لاعبو ولاعبات مصر نتائج جيدة في انطلاق منافسات دور الـ32، لبطولة هونج كونج الدولية للأسكواش، والبالغ مجموع جوائزها 165 ألف دولار في منافسات الرجال والسيدات، وتختتم يوم الخامس والعشرين من الشهر الجاري.

ويشارك في هذه البطولة عدد كبير من نجوم العالم على رأسهم النجوم المصريين محمد الشوربجي المصنف الأول عالمياً في تصنيف الرجال، والثنائي علي فرج وكريم مؤمن الثاني والثالث، وعلى صعيد السيدات نجد المصريات: نور الشربيني المصنفة الأولى عالمياً ووصيفتها أيضاً رنيم الوليلي، وصاحبة المركز الثالث نرو الطيب.

وأشارت رنيم الوليلى اليوم عبر حسابها على موقع «تويتر» للتغريدات القصيرة عن سعادتها بالمشاركة في البطولة مؤكدة أنها جاهزة للمنافسة على اللقب مع زميلاتها في المنتخب المصري.

وغردت رنيم عبر حسابها كاتبة: «أنا هنا فى هونج كونج استعداداً لبطولة كبرى أخرى، أخوض أول مبارياتى أمام روان رضا العربي فى السابعة مساء اليوم بتوقيت هونج كونج أتمنى حظاً سعيداً».

وتملك الوليلي فرصة الإطاحة بنور الشربيني من على رأس التصنيف العالمي الذي تتصدره منذ أكثر من عامين ونصف حال فوزها بلقب هذه البطولة.

وكانت نور الشربيني قد توجت بلقب بطولة هونج كونج في العام الماضي 2017، وهى تهيمن على صدارة التصنيف العالمى للعبة منذ مايو 2016.

علي فرج يتوج ببطولة «قطر كلاسيك» للإسكواش

وشهدت مباريات اليوم، تأهل محمد الشوربجي لدور الستة عشر للبطولة، عقب فوزه على منافسه الأسترالي ريان كوسكلي بثلاثة أشواط نظيفة بنتيجة 11-3، 11-6، 11-5 فى مباراة استمرت لمدة نصف ساعة فقط.

ويلعب اليوم أيضاً من لاعبي مصر علي فرج و طارق مؤمن وكريم عادل عبد الجواد أولى مبارياتهم بالبطولة، فيما يواجه عمر مسعد نظيره نيكولاس مولر.

وفي منافسات السيدات، تأهلت نور الشربيني لدور الستة عشر بدورها عقب فوزها على البلجيكية نيلي جليس، بثلاثة أشواط نظيفة، خلال المباراة التى أقيمت صباح اليوم.

وجاءت نتيجة الأشواط الثلاثة كالتالى: 11-4، 11-4 و11-5.

كما خسرت اللاعبة المصرية الشابة زينة مكاوى أمام الإنجليزية المخضرمة سارة جان بيرى، بثلاثة أشواط لشوط واحد في مباراة استغرقت 40 دقيقة، وجاءت نتيجة الأشواط كالتالى: 11-4، 11-8، 11-7، و11-8

الخبر بالكامل

تعليقات

رأيك يهمنا