برعاية

بلا فوز - أسبوع أوروبي أسود للكرة الفرنسية

بلا فوز - أسبوع أوروبي أسود للكرة الفرنسية

واصلت الفرق الفرنسية مسلسل النتائج المخيبة على الصعيد القاري هذا الأسبوع وذلك رغم تواجد خمس ممثلين لأندية الليج آن في بطولتي دوري الأبطال والدوري الأوروبي.

ورغم تتويج المنتخب الفرنسي بكأس العالم ووجود عدة عناصر من صفوفه ضمن الأندية المحلية، وأموال بي إس جي في سوق الانتقالات، ولكن وضعية الأندية الفرنسية على الصعيد القاري لا تسر.

فشل كل ممثلي الدوري الفرنسي في الانتصار في اللقاءات الخمس التي شاركوا بها أوروبياً، بي إس جي تعادل مع نابولي، ليون فرط في تقدمه أمام هوفنهايم الذي كان يلعب بعشر لاعبين وتعادل، وموناكو واصل الفضائح وسقط على أرضه برباعية نظيفة.

رونالدو يضع أربعة محاور لتحويل بلد الوليد لفريق "عالمي" الكشف عن إصابة سامبر ما هو راتب هنري مع موناكو، عقوده التجارية وكم تبلغ ثروته؟ والد لوبيتيجي: ما يحدث لابني سببه بيع رونالدو

وفي الدوري الأوروبي، تفادى بوردو الهزيمة وتعادل على أرضه مع زينيت بهدف لكل جانب، بينما ودع مارسيليا البطولة بالهزيمة من لاتسيو 2-1 في روما، واقترب رين من اللحاق به به سقوطه أمام دينامو كييف بنتيجة 3-1.

الأندية الفرنسية تملك رقماً قياسياً سلبياً بالدوري الأوروبي لكونها من أقل الدول تحقيقاً للنقاط، إذ حققت مجتمعة انتصاراً وحيداً عبر رين، وثعادلين يتقاسمهما مارسيليا وبوردو، لتتفوق فقط على ممثلي قبرص، لوكسمبورج، أذيربجان، بلغاريا، سلوفاكيا، وبيلاروسيا.

ما حدث في الجولة الأخيرة يُعجل بحكم الفيديو في دوري الأبطال pic.twitter.com/YSdfqb87oo — جول العربي - Goal (@GoalAR) November 9, 2018

النتائج السلبية للكرة الفرنسية أوروبياً تركت تأثيرها على ترتيب فرنسا في تصنيف الاتحاد الأوروبي للدوريات، إذ حققت حتى الآن فقط 5.2 نقطة، مقارنة ب9.2 للمتصدرة إسبانيا، و7.7 لإيطاليا، و7.5 لإنجلترا، و8.6 لألمانيا، وهي الدوريات التي تسبقها.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا