برعاية

«مدافع وأسد» ضمن أبرز هدافي الدوريات العربية الكبرى

«مدافع وأسد» ضمن أبرز هدافي الدوريات العربية الكبرى

تصدر مدافع نادي الزمالك المصري، جدول ترتيب هدافي الدوري المصري الممتاز في مفاجأة من نوعها بعد تراجع المهاجمين في التهديف، بعد انقضاء 8 جولات منذ بداية الموسم الجديد 2018-2019، فيما اكتسح اللاعب بغداد بونجاح هدافي الدوري القطري برصيد 13 هدفاً بعد انقضاء 6 جولات مع ناديه السد بفارق كبير عن أقرب المنافسين.

أما في الدوري السعودي، فقد تساوى بافيتيمبي جوميس وكريستيان خوانكا في ترتيب الهدافين برصيد 4 أهداف، وينافسهم اللاعب النيجيري أحمد موسى بثلاثة أهداف.

«آس آرابيا» في السطور التالية يستعرض هدافي الدوريات العربية الكبرى وأرقامهم هذا الموسم:-

بافيتيمبي جوميس – الهلال السعودي

تصدر بافيتمي جوميس مهاجم نادي الهلال، صدارة الهدافين برصيد 4 أهداف سجلها في شباك الرائد، والباطن، كما سجل في اللقاء الذي خسره فريقه أمام الفتح هدفاً حيث انتهى بثلاثية مقابل هدفين.

انتقل جوميس لنادي الهلال بداية الموسم الجديد، مقابل 12.5 مليون يورو، قادماً من نادي جلطة سراي التركي ولمدة موسمين.

اللاعب من أصل سنغالي ويحمل الجنسية الفرنسية، وشارك مع منتخب فرنسا في 12 مباراة، وسجل 3 أهداف منذ أول ظهور له مع الديوك في 2008.

القيمة السوقية: «4.5 مليون يورو».

محمود علاء – الزمالك المصري

انفرد محمود علاء مدافع الزمالك بلقب «هداف» الدوري المصري الممتاز حتى الآن، وذلك بعدما سجل هدفًا لفريقه في شباك المقاولون العرب التي أقيمت في الجولة الثامنة من الدوري.

أهداف اللاعب كانت في شباك نادي الاتحاد وإنبي بهدف في كل فريق، وثلاثية في شباك طلائع الجيش، وهدفه الأخير في شباك المقاولون.

محمود علاء لعب لأندية حرس الحدود وشارك معه في 88 مباراة، وسجل هدفين فقط، وأيضاً ارتدى قميص نادي وادي دجلة ولعب 57 مباراة مسجلاً 10 أهداف.

ومن الطريف أن يكون هداف أحد الدوريات الكبرى العربية مدافعاً في حين أن أقرب مهاجم هو أحمد علي مهاجم المقاولون العرب برصيد 5 أهداف، ولكن بطول المسابقة قد نشهد هدافاً آخر غير الثنائي.

القيمة السوقية: «800 ألف يورو».

المباريات مع منتخب مصر: 4 لقاءات.

بغداد بونجاح – السد القطري

يواصل اللاعب الجزائري بغداد بونجاح نجم السد القطري، التألق هذا الموسم خاصة بعد أن قاد فريقه «الزعيم» تصدر الدوري القطري برصيد 13 نقطة، مسجلاً 13 هدفاً.

أهداف بونجاح كانت في شباك كل من الخريطيات ثلاثة أهداف، ونادي العربي 7 أهداف، وهدفين في الريان وهدف في شباك الشحانية.

بغداد بونجاح ساعد أيضاً فريقه في وضع قدمه في نصف نهائي دوري أبطال آسيا.

وانضم نجم منتخب الجزائر للسد القطري، عام 2015 قادماً من النجم الساحلي التونسي مقابل 1.90 مليون يورو.

القيمة السوقية: «3.50 مليون يورو».

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا