برعاية

ألمانيا تبدأ مباراتها مع السويد بدون أوزيل وخضيرة

ألمانيا تبدأ مباراتها مع السويد بدون أوزيل وخضيرة

استبعد يواخيم لوف مدرب ألمانيا مسعود أوزيل وسامي خضيرة من تشكيلة الفريق الأساسية التي تحتاج بشدة إلى الانتصار على السويد في المجموعة السادسة لكأس العالم لكرة القدم في روسيا اليوم السبت (23 حزيران/ يونيو 2018).

بعد الانتقادات الكثيرة التي يتعرض لها صانع ألعاب المنتخب الألماني مسعود أوزيل، كسر الدولي الألماني، ذو الأصول التركية الأخير حاجز الصمت وكشف عن السبب الذي يجعله لا يردد النشيد الوطني الألماني في المباريات الدولية. (21.06.2018)

أفاقت ألمانيا على صدمة كبيرة بعدما أضاعت تقدمها بأربعة أهداف، لتكتفي بالتعادل مع ضيفتها السويد 4/4 ضمن التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم 2014. فهل كرة القدم لعبة بسيطة تنتهي دائما بفوز الألمان في النهاية؟ (17.10.2012)

وتعرضت ألمانيا حاملة اللقب لانتقادات لاذعة بعد الخسارة في المباراة الافتتاحية أمام المكسيك 1-صفر. وتعرض اللاعبان، أوزيل وخضيرة، بالخصوص لانتقادات شديدة إلى حد أن بعض الخبراء وجه إليهما أصابع الاتهام وكأنهما مسؤولان عن هذه الهزيمة.

وقرر لوف وضعهما على مقاعد البدلاء وأشرك ماركو ريوس وسيباستيان رودي بدلا منهما بينما سيلعب يوناس هيكتور بدلا من المصاب ماتس هوملز ويحل أنطونيو روديغر بدلا من مارفن بلاتنهارت.

ويعود قلب الدفاع فيكتور ليندلوف إلى تشكيلة لم تتغير لمنتخب السويد بعد تعافيه من وعكة صحية أبعدته عن الانتصار في المباراة الافتتاحية على كوريا الجنوبية.

وستتأهل السويد إلى دور الستة عشر حال انتصارها على الألمان أو تحقيق تعادلين في آخر مباراتين بالمجموعة. أما أبطال العالم فمهددون بالخروج من البطولة لو خسروا هذه الموقعة أمام الدولة الاسكندنافية.

الجمهور الياباني يتابع مباراة منتخب بلاده الأولى أمام كولومبيا. مباراة صعبة حسمتها اليابان في النهاية بهدفين لهدف. ومن أسباب التفوق الياباني النقص العددي في صفوف كولومبيا التي لعبت بعشرة لاعبين منذ الدقيقة الثالثة. الضفدع الياباني كان حاضرا، لاعتقاد الجمهور أنه يجلب الحظ. اسمه "Ippei69" وهو بمثابة تميمة الحظ لنادي إهيمه الياباني.

بعد أكثر من ثلاثة أسابيع من خروجه مصابا بالكتف في نهائي دوري أبطال أوروبا، وبعد أن غاب عن مباراة منتخب بلاده الأولى أمام أوروغواي في المونديال، عاد النجم المصري محمد صلاح ليشارك مع المنتخب في مواجهته أمام روسيا، وليحرز هدفا لمصر من ركلة جزاء، ليكون أول هدف تحرز مصر في المونديال منذ هدف مجدي عبد الغني في مونديال 1990. ولكن في النهاية خسرت مصر بثلاثة أهداف لهدف.

بأداء قوي وتركيز عالٍ نجحت السنغال في قهر بولندا وحققت عليها فوزا ثمينا بهدفين لهدف. الفريق السنغالي القوي بقيادة نجمه ساديو ماني نجح في تسجيل أول انتصار للمنتخبات الإفريقية في هذا المونديال. وبينما خرج ليفاندوفسكي ورفاقه برؤوس محنية، كان "أسود التيرانغا" يؤدون رقصاتهم الاستعراضية، محتفلين بالفوز.

اليوم الذي تأهلت فيه بنما، الدولة الصغيرة في أميركا الوسطى، لأول مرة في تاريخها إلى نهائيات كأس العالم، تم إعلانه عيدا وطنيا. وفي اليوم الخامس من المونديال حان موعد أول مباراة لبنما في النهائيات. الخصم هو المنتخب البلجيكي القوي، المرشح للمضي بعيدا في هذه البطولة. وبعد مقاومة من بنما، خارت القوى البنمية وانهزمت أمام بلجيكا بثلاثية نظيفة.

بدلا من تحقيق انطلاقة صاروخية نحو النجمة الخامسة، تلقى المنتخب الألماني، حامل اللقب العالمي، هزيمة تاريخية أمام المكسيك في أولى مبارياته في كأس العالم 2018. المشكلة ليست فقط في الهزيمة بهدف نظيف، وإنما في الأداء المهزوز للمانشافت. هذا الأداء وضع المدرب يواخيم لوف في حيرة وتحت ضغط كبير من أجل تحسين الوضع في المباراة القادمة أمام السويد.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا