برعاية

"معركة تونس" تمنح الثقة للإنجليز

"معركة تونس" تمنح الثقة للإنجليز

إيان رايت نجم أرسنال الأسبق

كنت أقول دائما إنها ستكون بمثابة المعركة، فتونس تحتل المركز الـ21 في تصنيف الفيفا، لكن الفوز عليها يمنح الثقة لجاريث ساوثجيت ولاعبيه، بعدما تمكنوا من إتمام مهمتهم على الوجه الأمثل.

لقد بدأنا المباراة بشكل سريع وهجومي وهذا ما كنت أرغب في رؤيته، لكن باستثناء هدف هاري كين فقد فقدنا الاتزان في منطقة الجزاء بالشوط الأول.

ثنائية كين تمنح إنجلترا فوزا قاتلا على تونس

رحيم سترلينج وجون ستونز وجيسي لينجارد في مناسبات أخرى سيعلمون أنهم كان عليهم تقديم الأفضل في الفرص المتاحة لهم، وإن كان بإمكاننا القول إن الحظ لم يكن مساندا لنا في المباراة، خاصة عندما سبق لينجارد حارس مرمى تونس وسدد الكرة لتصطدم بالعارضة وتذهب خارج المرمى.

إنجلترا بكل بساطة كانت الجانب الأقوى في الشوط الأول من المباراة، لكن كايل والكر أهدى بسذاجته تونس ركلة جزاء أعادتهم إلى المباراة، رغم أنه لم يكن بحاجة إلى تحريك ذراعه على هذا النحو، البعض قد يعتقد أنها لم تكن تستحق احتسابها ركلة جزاء، لكن بإمكاني فهم لماذا قرر الحكم احتسابها.

أين كانت تقنية الفيديو عندما تم إسقاطه أرضا داخل منطقة الجزاء؟ لقد حدث ذلك مرتين على الأقل، وقد كان ذلك كافيا ليشعر اللاعب بالظلم والاضطهاد.. إذا كان علينا استخدام تقنية الفيديو فلابد أن يتم استخدامها في مثل هذه الحالات، لقد كانا خطأين واضحين.

ومع مرور الوقت في المباراة كان باديا أننا نفقد السيطرة عليها، ووجد التونسيون أن الأمور باتت أسهل، فلم نمتلك ذلك اللاعب المبدع القادر على اختراق دفاعاتهم، فلم يحدث ذلك من ديلي ألي الذي أتمنى أن يصنع لنفسه اسما كبيرا في البطولة.

ساوثجيت: إنجلترا وضعت منصة قوية للانطلاق في كأس العالم

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا