برعاية

العبدلي: استبعاد المعيوف بسبب الخماسية قرار غير منطقي

العبدلي: استبعاد المعيوف  بسبب الخماسية قرار غير منطقي

نصح خبراء كرويون المدرب الأرجنتيني بيتزي بإجراء تغيير على الخطة والنهج الفني من خلال التحفظ الدفاعي والاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة في ظل وجود لاعبين سعوديين يجيدون ذلك كسالم الدوسري وفهد المولد.

ونال الرباعي الحارس محمد العويس ولاعب المحور عبد الملك الخيبري والمهاجم فهد المولد ومعتز هوساوي النصيب الأكبر من التوقعات والمطالبة بالزج بهم في التشكيلة كبدلاء عن عبد الله المعيوف وعبد الله عطيف ومحمد السهلاوي.

وأبدى المدرب محمد العبدلي والذي سبق له الإشراف على الفئات السنية للمنتخب السعودي تفاؤله بنتيجة مواجهة الأخضر أمام الأوروغواي، متوقعاً أن يكون هناك رد فعل للاعبين على الخسارة أمام روسيا.

وقال العبدلي لـ«الشرق الأوسط»: «هناك شواهد عدة للاعبي المنتخب بخسارتهم في المباراة الأولى لهم في البطولة والعودة مجدداً لتقديم مستوى مغاير ويرتقي لإمكانيات اللاعبين في المباراة الثانية»، منوهاً أن كريزما اللاعب السعودي أنه دوماً صاحب ردة فعل بعد النتيجة المخيبة للآمال، وهو ما كان حاضراً في مباريات سابقة.

وطالب العبدلي من وجهة نظره الفنية الإبقاء على الحارس عبد الله المعيوف لحماية الشباك، وتجديد الثقة به، مبيناً أن استبعاد اللاعب كرد فعل على الأداء الذي قدمه أمام روسيا أمر غير منطقي فلا بد أن تكون هناك نظره فنية عن مدى الاستفادة من اللاعب في المباراة بعيداً عن ما قدمه أمام روسيا وتحفيزه وإعداده جيداً للمباراة.

وتوقع أن تشهد مواجهة الأخضر تغييرات طفيفة في القائمة بإشراك عبد الملك الخيبري ومنصور الحربي وفهد المولد، مشيرا إلى أن الجهاز الفني للأخضر من الطبيعي أن يكون درس تفاصيل منافسه منتخب الأوروغواي إلى جانب وضع يده على مكامن قوتهم وضعفهم، وسعى إلى جانب ذلك من تصحيح الأخطاء التي وقع بها لاعبوه أمام الروس.

وقال اللاعب الدولي السعودي السابق عبد الله الصالح أن النهج الفني يجب أن يتغير بالكامل بحيث تتضح الصورة لدى المدرب ويحدد ما يريد، خصوصا أن الهوية الفنية للمنتخب السعودي فقدت بشكل واضح أمام روسيا، فلم تتضح الصورة بشأن النهج الذي أراد المدرب تطبيقه.

وبين أن المدرب بيتزي انتهج الكثير من الخطط الفنية خلال فترة الإعداد الطويلة وخصوصا في المراحل الأخيرة التي أعقبت التعاقد معه وهي الفترة الأهم والتي تم من خلالها خوض مباريات ودية قوية كشفت إمكانيات اللاعبين لدى المدرب، مبينا أن حديث البعض وخصوصا من المدربين العالميين أن المنتخب السعودي ظهر بصورة باهتة وكأنه لم يعد كما هو مطلوب للمونديال مبني على واقعية ما حصل في مباراة الافتتاح.

وتوقع اللاعب السابق الصالح أن يحدث المدرب بيتزي تغييرا في حراسة المرمى بمشاركة محمد العويس أو حتى الحارس الأكثر خبرة ياسر المسيليم وكذلك يتوجب تعزيز خط الوسط وتحديدا مركز المحور بلاعب مثل عبد الملك الخيبري، وفي الهجوم يتوجب أن يكون هناك مهاجم نشط ومتحرك ويخدم الخطة الفنية في مباراة الأوروغواي وقد يكون الأنسب فهد المولد.

من جانبه، اعتبر المدرب السعودي والمحاضر في الاتحاد الآسيوي عبد الله غالي أن الثقة في اللاعبين يجب أن تعود من خلال مباراة الأوروغواي حيث إن الفرصة لا تزال سانحة لتحسين الصورة والظهور بمستوى يليق بالثقة التي منحوا إياها لارتداء قميص المنتخب في هذا المونديال.

وأشار إلى أن التقليل من قيمة اللاعبين ليس في محله أبدا لأن هذه المجموعة تقريبا هي من كسرت السنوات العجاف بإعادة الكرة السعودية إلى المحفل العالمي بعد غياب طويل ومع وجود تغييرات في الجهاز الفني والإداري كان هدفنا أن يكون الوضع أفضل وللمشوار بقية.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا