برعاية

قدوم لوبيتيجي قد يعصف بصفقة نيمار!

قدوم لوبيتيجي قد يعصف بصفقة نيمار!

من المعروف أن رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز من أشد المعجبين بالنجم البرازيلي نيمار دا سيلفا، الذي تربطه تقارير صحفية كثيرة بالانتقال إلى "الميرنغي" بداية الموسم الحالي، في صفقة قد تتجاوز كل الأرقام القياسية.

بعدما قاد بيب غوارديولا فريق مانشستر سيتي إلى تحقيق موسم مميز واعتلاء منصة التتويج، يستعد المدرب الكتالوني إلى اقتناص نجم شاب يحمل قميص ريال مدريد، ويُعد محط أطماع أندية كثيرة. فمن هو؟ وهل ينجح غوارديولا في مسعاه؟ (07.06.2018)

مدرب ريال مدريد الجديد جولين لوبيتيجي، يعتزم ضم خمسة لاعبين إلى كتيبة "الميرنغي" في فترة الانتقالات الصيفية. هذا ما كشفت عنه تقارير صحفية، في ظل توقعات بحدوث تغييرات كثيرة في تشكيلة ريال مدريد مع قدوم لوبيتيجي. (13.06.2018)

ويُعول بيريز كثيرا على صفقة نيمار، من أجل إعطاء دفعة قوية للفريق الإسباني العملاق، ومواصلة هيمنته على الساحة الكروية الأوروبية، بيد أن رحيل زين الدين زيدان المفاجئ، وتولي المدرب الإسباني لوبيتيجي مهمة قيادة سفينة "الأبيض الملكي"، قد يعصف بصفقة نيمار المنتظرة.

وفي هذا الشأن، أوضحت تقارير صحفية إسبانية أن مدرب ريال مدريد الجديد جولين لوبيتيجي، يعتزم منح نجم "الميرنغي" الشاب ماركوس أسينسيو فرصة لعب دقائق أكبر، وأضافت أن المدرب الإسباني من المعجبين أشد المعجبين بموهبة صاحب القدم اليُسرى الساحرة.

وأفادت المصادر الإسبانية أن لوبيتيجي، يرى أن انتقال نجم باريس سان جيرمان نيمار إلى ريال مدريد، سيحول دون تطور أسينسيو فوق المستطيل الأخضر، خاصة وأن النجم الإسباني الشاب يحتاج إلى اللعب بشكل مستمر، من أجل التعود على نسق المباريات المرتفع واكتساب ثقة كبيرة في النفس.

هذا، وكانت تقارير صحفية سابقة، قد أكدت أن أسينسيو سيغادر "الميرنغي" في حال تعاقد ريال مدريد مع النجم البرازيلي، الذي يبدو قريبا أكثر من أي وقت مضى من حمل قميص "الأبيض الملكي" في الموسم القادم.

في كرة القدم الأمريكية لا يزال بإمكان النجوم جني الكثير من المال، حتى من دون الفوز بالألقاب، على غرار ماتيو ستافورد الذي يلعب في فريق ديترويت ليونز. إذ يكسب ستافورد (30 عاما) من ممارسة هذه الرياضة 50,7 مليون يورو سنويا.

لاعب وسط اتلانتا فالكونز مات ريان هو أيضا من نجوم كرة القدم الأمريكية، الذي دخل قائمة 100 أعلى الرياضيين دخلا في العالم، حيث يجني 57.4 مليون يورو سنويا.

ستيفن كاري، الرجل الذي يظهر في اللحظات الحاسمة، ليس لأن لاعب فريق غولدن ستايت ووريوز لكرة السلة الأمريكية لا يستطيع فقط خداع قانون الجاذبية (كما توضح الصورة)، بل أيضا بسبب رمياته الثلاثية أو حتى من أمكنة أبعد من ذلك، حيث تُساعد يد ستيفن كاري السحرية في الحصول على دخل سنوي قدره 65.6 مليون يورو.

مايسترو كرة المضرب السويسري روجر فيدرير، الذي عاد بقوة في سنة 2017 وحقق لقبين من البطولات الأربع الكبرى وسبع بطولات أخرى، جلبت له الكثير من المال، حيث بلغ دخله السنوي 65.8 مليون يورو.

يُلقبه عشاقه بـ"الملك جيمس" أو "المختار". فاز نجم الدوري الأمريكي لكرة السلة بثلاث بطولات، ومنحته شركة "نايكي" للملابس الرياضية سنة 2015 عقدا إعلانيا مدى الحياة، يُشكل الجزء الأكبر من دخله السنوي البالغ 72.9 مليون يورو.

في البرازيل يُعد نيمار اللاعب الأغلى، لكن عالميا لا يزال صاحب أغلى صفقة في كرة القدم (222 مليون يورو) يقبع في ظل رونالدو وميسي، حيث يبلغ دخل النجم البرازيلي سنويا 76.7 مليون يورو.

من هو كونر ماكغريغور؟ إنه مصارع فنون رياضية مختلطة، لكن لا يجني من هذه الرياضة الكثير من المال. ففي الملاكمة تجرع ماكغريغور كأس الهزيمة أمام النجم فلويد مايويذر في نزال قوي الصيف الماضي، بيد أنه حصل في هذا المباراة فقط، على 63.9 مليون يورو، وهو أضعاف ما يجنيه في رياضة الفنون القتالية المختلطة. ويكسب ماكغريغور في السنة 84.4 مليون يورو.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا