برعاية

نادال يضرب موعداً مع تيم في نهائي رولان غاروس

نادال يضرب موعداً مع تيم في نهائي رولان غاروس

ضرب الإسباني رافائيل نادال المصنف أول عالميا وحامل اللقب موعدا مع النمساوي دومينيك تييم المصنف سابعا، في المباراة النهائية لبطولة فرنسا المفتوحة، ثاني البطولات الأربع الكبرى لتنس يوم الأحد، بينما يقام اليوم نهائي السيدات بين الأميركية سلون ستيفنز المصنفة عاشرة والرومانية سيمونا هاليب الأولى.

وحجز نادال بطاقته في النهائي إثر فوزه على الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو الخامس 6 – 4، 6 – 1، و6 - 2. بينما نجح تيم في الإطاحة بالإيطالي ماركو تشيكيناتو مفاجأة البطولة 7 - 5، 7 – 6، و6 - 1 أمس.

وسيكون نادال أمام فرصة تعزيز رقمه القياسي في رولان غاروس وإحراز لقبه الحادي عشر، بينما هي المرة الأولى يبلغ فيها النمساوي، 24 عاما، نهائي إحدى بطولات الغراند سلام. وكانت أفضل نتيجة له بلوغ نصف النهائي في بطولة فرنسا عامي 2017 و2016، إلا أنه خسر أمام الإسباني رافائيل نادال والصربي نوفاك ديوكوفيتش.

وحقق نادال، 31 عاما، أمس فوزه الـ85 في البطولة الفرنسية في مقابل خسارتين فقط منذ مشاركته فيها للمرة الأولى عام 2005 (توج باللقب من المشاركة الأولى)، وتمكن من التفوق بسهولة كبيرة على الأرجنتيني دل بوترو، 29 عاما، بطل فلاشينغ ميدوز الأميركية عام 2009.

وبلغ نادال النهائي الـ24 له في البطولات الكبرى التي يحمل لقب 16 منها، وستكون مواجهة تيم، 24 عاما، والثامن عالميا مرتقبة بين «ملك» الملاعب الترابية من جهة، وأحد أفضل اللاعبين عليها.

ولا يحظى تيم بسجل إيجابي ضد نادال، إذ خسر ست مرات ضد الإسباني في تسع مباريات بينهما، إلا أن تيم كان الوحيد الذي تمكن من إسقاط نادال مرتين خلال عامين على الملاعب الترابية إذ فاز عليه في ربع نهائي دورة مدريد للماسترز في 2018، وفي ربع نهائي دورة روما للماسترز في 2017.

وبات تيم أول نمساوي يبلغ نهائي غراند سلام منذ توماس ماستر الذي حقق ذلك عام 1995، وأيضا على الملاعب الترابية لرولان غاروس.

ووضع تيم حدا لمسيرة مفاجئة في رولان غاروس لتشيكيناتو المصنف 72 عالميا، والذي لم يحقق قبل انطلاق بطولة فرنسا 2018، أي فوز في أي مباراة خاضها سابقا في الغراند سلام.

وأعرب تيم عن ترقبه للمباراة النهائية الأحد، قائلا: «أحتاج إلى إعادة التزود بالطاقة وتناول إفطار جيد للمحافظة على مستواي، سأكون في كامل القوة بالنهائي».

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا