برعاية

قصة داني روز مع الاكتئاب والعنصرية - سبورت 360 عربية

قصة داني روز مع الاكتئاب والعنصرية -  سبورت 360 عربية

حكى النجم داني روز، ظهير المنتخب الانجليزي المشارك في كأس العالم لكرة القدم 2018، عن تجربته مع الاكتئاب في الموسم الماضي بسبب الإصابة ومشاكل عائلية.

قال روز: ليس سرا أنني واجهت وقتا صعبا في توتنهام في ذلك الموسم، أدى هذا إلى مقابلة الطبيب النفسي، وأخبرني أنني أعاني من الاكتئاب، وهذا الأمر الذي لا يعرفه أي شخص، حتى أنني لم أخبر أبي وأمي بالأمر.

وأضاف: ربما سيشعران بالغضب عندما يعلمان بالأمر لكني احتفظت بالسر لنفسي حتى الآن، الأمر بدأ بإصابتي والنصيحة بعدم خضوعي لجراحة، تم حقني بالكورتيزون وصفائح دموية غنية بالبلازما من أجل عودتي إلى توتنهام.

وعانى روز من إصابة خطيرة في الركبة في يناير2017، وغاب ثمانية أشهر قبل أن يعود إلى فريقه توتنهام هوتسبير ويضمن مكانه في تشكيلة انجلترا في كأس العالم.

وعن اللحظات الصعبة في تلك التجربة:، قال: كنت أشعر بالغضب بسهولة. لم أرد العودة إلى كرة القدم، لم أرد القيام بفترة التعافي.

وأضاف: أحد أقاربي انتحر أثناء فترة التعافي وهو ما ساهم في زيادة الاكتئاب، والدتي تعرضت لمشاكل عنصرية في دونكاستر في أغسطس، ثم حاول أحد الأشخاص قتل شقيقي.

وساعدت مشاركة روز مع انجلترا على التغلب على مشاكله، قائلا: انجلترا كانت بمثابة الإنقاذ ولا يمكن أن أشكر المدرب والطاقم الطبي بالقدر الكافي.

خطفت الحكمة كريسولا كورومبيا الأنظار أثناء المباراة الودية بين مصر وبلجيكا، ضمن استعدادات الفريقين لمنافسات كأس العالم “روسيا 2018”.

تولت كريسولا كورومبيا مهمة الحكم المساعد وحامل الراية، وهي صاحبة خبرة دولية كبيرة وليست المرة الأولى التي تظهر فيها داخل الملعب أثناء مباريات للرجال.

وتعد كورومبيا من أشهر الحكام في الدوري اليوناني الممتاز، وشاركت في قيادة عدد بارز من لقاءات الدوري في بلدها تحكيميًا، كان آخرها لقاء بين فريقي بانيتوليكوس وأستيراس تريبوليس، يوم 6 مايو الماضي.

وسبق لها أن تواجدت كورومبيا في دوري أبطال أوروبا للسيدات، خلال المباراة التيجمعت بين مانشستر سيتي الإنجليزي وأولمبيك ليون الفرنسي.

تبلغ الحكمة كريسولا كورومبيا مباراة مصر وبلجيكا، 40 عامًا، حيث ولدت في 29 يوليو عام 1977.

كانت المباراة الودية بين مصر وبلجيكا انتهت بفوز الفريق البلجيكي بنتيجة (3-0)، في أخر تجربة ودية للفريقين قبل السفر إلى روسيا للمشاركة في منافسات كأس العالم 2018.

لتكون نتيجة مقلقة للجماهير المصرية، التي تأمل في تأهل فريقها للدور الثاني في كأس العالم من المجموعة الأولى التي تضم مصر وروسيا وأوروجواي والسعودية.

قال داني روز مدافع منتخب انجلترا إنه طلب من أسرته عدم السفر إلى روسيا لمشاهدة مباريات كأس العالم 2018، بسبب خوفه من تعرضهم لإساءات عنصرية.

وأضاف روز في تصريحات إعلامية: أخبرت أسرتي أنني لا أريدهم التوجه الى هناك بسبب العنصرية وتحسبا لأي شي آخر يمكن أن يحدث.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا