برعاية

رحل زيدان الذي جعل أوروبا لعبة في يد ريال مدريد !

رحل زيدان الذي جعل أوروبا لعبة في يد ريال مدريد !

هاي كورة_ أعلن المدير الفني الفرنسي زين الدين زيدان رحيله عن ريال مدريد دون سابق إنذار في واحد من أغرب القرارات في عالم كرة القدم وسوف نستعرض في هذا التقرير مافعله زيدان مع ريال مدريد في سنتين ونصف.

1_ زيدان إستلم فريق ممزق للغاية من المدرب رافاييل بينيتز على المستوى النفسي بخسارة قاسية برباعية من برشلونة بتهكم شديد على قدرات الفريق وإن هذا الجيل إنتهى.

2_ الصحافة الأسبانية والعالمية تحدثت عن ظهور المشاكل الإعتيادية التي نراها بعد كل فترة إنجازات ..تراخي ودلع وشعور من اللاعبين بأنهم نجوم وبداية إنهيار وفجأة يعلن فلورنتينو بيريز الإعلان عن تولي زين الدين زيدان منصب المدير الفني للفريق الملكي في يناير 2016….ماحدث بعد ذلك هو الإعجاز.

3_ سنتين ونصف مرت على جماهير ريال مدريد كالسحر ..بالطبع تخللتهما مسيرة سوداء هذا الموسم محليا ولكن كالعادة كان الختام مبهرا مع المدرب الفرنسي.

4_أنهى زيدان مهمته مع ريال مدريد وفي جعبته الكثير من الإنجازات وكانت كالتالي:

5_زين الدين زيدان  أصبح ثالث مدرب يحقق دوري الأبطال 3 مرات بعد بوب بيزلي وكارلو أنشلوتي .

6_ في عامين ونصف كمدربزين الدين زيدان حقق لقب دوري الأبطال 3 مرات أكثر من جوارديولا وفيرجسون ومورينيو وليبي وتراباتوني .

7_ريال مدريد مع زين الدين زيدان في دوري الأبطال على الترتيب أقصى (روما وفولفسبورج ومانشستر سيتي وأتلتيكو مدريد (ثلاث مرات ) ونابولي وبايرن ميونيخ (مرتين )واليوفنتوس (مرتين )وليفربول .

8_ زين الدين زيدان هو أول مدرب يحقق دوري الأبطال في 3 مواسم متتالية على مر التاريخ….لم يفعلها أحد سواه

9_زيدان حقق تسعة ألقاب مع ريال مدريد منهم 3 دوري أبطال أوروبا.

10_زين الدين زيدات خاص 8 نهائيات كمدرب  وفاز بها جميعها.

11_ البطولة الوحيدة التي لم يحققها زيدان هي كأس ملك أسبانيا.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا