برعاية

هاليب إلى الدور الثاني بصعوبة وديوكوفيتش يعاني لتخطي المغمور مونار

هاليب إلى الدور الثاني بصعوبة وديوكوفيتش يعاني لتخطي المغمور مونار

بلغت الرومانية سيمونا هاليب المصنفة أولى الدور الثاني من بطولة فرنسا المفتوحة، ثانية البطولات الأربع الكبرى للتنس، بفوزها على الأميركية اليسون ريسك بصعوبة 2 - 6 و6 - 1 و6 – 1، فيما حقق الصربي نوفاك ديوكوفيتش انتصارا غير مقنع على الإسباني المغمور خاومي مونار 7 - 6 و6 - 4 و6 - 4 أمس.

وكانت هاليب، وصيفة البطولة الفرنسية لعامي 2014 و2017 والتي لا تزال تبحث عن لقبها الأول في الغراند سلام، آخر من يبدأ مشواره في رولان غاروس بعد تأجيل مباراتها من الاثنين إلى الأربعاء بسبب الأمطار.

وبدأت هاليب المباراة بشكل سيئ، إذ لم تفز بأي شوط خلال نصف الساعة الأول، ما فتح المجال أمام ريسك التي وصلت الأسبوع الماضي إلى نهائي دورة نورمبرغ الألمانية، لحسم المجموعة الأولى دون عناء.

لكن الرومانية استعادت توازنها وقلبت الأمور لصالحها في المجموعتين الثانية والثالثة، وأنهت اللقاء في ساعة ونصف، وقالت بعد اللقاء: «إني أشعر دائما بالتوتر في مستهل مشواري في رولان غاروس. كانت البداية صعبة، لكني نجحت في استعادة تركيزي وتحركت بعدها بشكل أفضل».

وواصلت: «كانت مباراة جيدة لبدء البطولة»، حيث تلتقي في الدور الثاني الأميركية الأخرى تايلور تاونسد المشاركة ببطاقة دعوة.

ولم تجد كل من الأوكرانية ايلينا سفيتولينا الرابعة والتشيكي بترا كفيتوفا الثامنة صعوبة في بلوغ الدور الثالث، بعد فوزهما على السلوفاكية فيكتوريا كوزموفا 6 - 3 و6 - 4 والإسبانية لارا أروابارينا 6 - صفر و6 - 4 على التوالي.

وتلتقي سفيتولينا التي تبقى أفضل نتيجة لها في البطولات الكبرى وصولها إلى ربع النهائي في رولان غاروس بالذات (2015 و2017) وأستراليا المفتوحة (2018)، في الدور الثالث الرومانية ميهاييلا بوزارنيسكو الحادية والثلاثين والفائزة بدورها على السويدية ريبيكا بيتيرسون 6 - 1 و6 - 2.

وأشادت سفيتولينا، الفائزة بثلاثة ألقاب هذا الموسم وآخرها قبل 10 أيام في دورة روما على حساب هاليب، بعد اللقاء الذي استغرق ساعة و21 دقيقة، بمنافستها المغمورة كوزموفا، وقالت: «فاجأتني بمستواها. كان من الجميل اللعب ضدها وأنا راضية لحسمي اللقاء بمجموعتين».

واعترفت الأوكرانية: «إن الانتقال من الملاعب الصلبة إلى الترابية ليس سهلا. التحركات على هذه الأرضية (الترابية) مهمة للغاية»، قبل أن تتوجه بالفرنسية بالشكر إلى جميع من شجعها في المباراة.

وبالنسبة لكفيتوفا، بطلة ويمبلدون لعامي 2011 و2014، ستواصل مشوارها في الدور الثالث بمواجهة الإستونية انيت كونتافيت الخامسة والعشرين والفائزة أمس على الرومانية الأخرى ألكسندرا دولغيرو 7 - 5 و6 - 2.

وفي أبرز النتائج الأخرى، تأهلت اليابانية ناومي أوساكا الحادية والعشرون والتشيكية باربورا ستريكوفا السادسة والعشرون بفوزهما على الكازاخستانية زارينا دياس 6 - 4 و7 - 5 والروسية ايكاتيرينا ماكاروفا 6 - 4 و6 - 2 على التوالي.

وفي منافسات الرجال لم يكن ديوكوفيتش في قمة مستواه لكن ذلك لم يمنعه من الفوز 7 - 6 و6 - 4 و6 - 4 على الإسباني خاومي مونار الصاعد من التصفيات.

وبدأ اللاعب الصربي، المصنف الأول عالميا سابقا، المباراة بإرسال خاطئ وأنهى المباراة بارتكاب خطأ مزدوج في الشوط الأخير وأطلق الكثير من الضربات خارج الملعب خلال مواجهة المصنف 155 عالميا.

لكن ديوكوفيتش انتفض بعد خسارة إرساله في الشوط التاسع من المجموعة الأولى، وبدلا من الجلوس في مقعده للراحة القصيرة، توجه مباشرة إلى النصف الثاني من الملعب بحماس كبير.

ورغم أنه من الواضح عدم وصول ديوكوفيتش إلى مستواه السابق الذي جعله يتوج بأربعة ألقاب متتالية في البطولات الأربع الكبرى في 2015 و2016 فإنه بدأ في التعافي من الخضوع لجراحة في المرفق.

وسيلعب ديوكوفيتش في الدور الثالث مع لاعب إسباني آخر هو روبرتو باوتيستا أجوت.

على جانب آخر أعرب الإسباني رافائيل نادال عن استيائه من سوء حالة الملعب الرئيسي في رولان غاروس، مؤكدا أن أرضية الملعب «زلقة بشكل كبير».

وجاءت تصريحات نادال عقب مباراته في الدور الأول من البطولة التي فاز فيها على الإيطالي سيمون بوليلي.

وقال نادال: «ملعب فليب شاتريه الرئيسي زلق أكثر من المعتاد، كان يجعلني أنزلق بقوة».

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا