برعاية

الأهلي المصري «يغربل» جهاز الكرة

الأهلي المصري «يغربل» جهاز الكرة

أعلن نادي الأهلي المصري يوم أمس عن تعيين لاعبه ومدربه السابق محمد يوسف مدرباً عاماً وقائماً بأعمال مدير الكرة، ضمن الجهاز الفني المعاون للمدرب الأجنبي الجديد المنتظر قدومه في الفترة المقبلة.

وسيوجد يوسف في الجهاز الفني للفريق والذي قاده في وقت سابق لتحقيق لقب دوري أبطال أفريقيا 2013، وذلك أثر رحيل حسام البدري مدرب الفريق عن الأهلي بعد الفوز بلقب الدوري الممتاز وإعلان النادي رغبة التعاقد مع مدرب أجنبي.

وأكدت لجنة الكرة بالنادي الأهلي أن المواقع الشاغرة في الجهاز المعاون للفريق الأول لكرة القدم لا يعني إلغاءها، «حيث رأت اللجنة تأجيل استكمال تشكيل الجهاز المعاون لحين التشاور مع المدير الفني الجديد وفقًا لرؤيته واحتياجاته، وأن اللجنة كان لا بد أن تحافظ على سير العمل في ظل الارتباطات القادمة للفريق ومعسكر الإعداد الخارجي وأمور إدارية وتعاقدية كثيرة تحتاج لترتيب وتجهيز».

وبالتالي تم تعيين هيكل الجهاز المعاون للبدء في إنجاز هذه المهام مراعاة لعامل الوقت، على أن يُستكمل تشكيل الجهاز المعاون عقب التعاقد مع المدير الفني الأجنبي.

وقال النادي الأهلي إن «لجنة الكرة لا تزال في مرحلة التفاوض الجاد مع بعض المدربين الأجانب تمهيدا لاختيار الأنسب من بينهم لقيادة الفريق الأول خلال الفترة المقبلة». ورأت اللجنة أن إتمام التعاقد مع مدرب أجنبي بالمواصفات المطلوبة بعد ترشيح أسماء جديدة، يحتاج لبعض الوقت.

وسيتضمن الجهاز الفني أيضا سامي قمصان، لاعب الأهلي السابق والذي قاد كمدرب حرس الحدود للصعود للدوري الممتاز هذا الموسم، في منصب المدرب المساعد والمخضرم سمير عدلي في منصب المدير الإداري.

أما حسام غالي، قائد الأهلي السابق الذي اعتزل في نهاية الموسم المنصرم، فإنه سيتولى منصب المنسق العام لقطاع الكرة فيما يشغل المهاجم السابق محمد فضل منصب مدير التعاقدات.

واستقرت لجنة الكرة على تعيين عادل عبد الرحمن مديراً فنياً لفريق الشباب على أن يقوم بتشكيل جهازه المعاون، والعرض على لجنة الكرة في اجتماعها المقبل.

وقررت اللجنة أيضاً تعيين فتحي مبروك مديراً لقطاع الناشئين، وطلبت منه تقديم تصور كامل لقطاع الناشئين، وتشكيلات الأجهزة الفنية والإدارية والطبية بما يضمن انطلاقة جديدة للقطاع في الموسم الجديد.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا