برعاية

بعد انضمام فابينيو، كيف سيلعب ليفربول في الموسم المقبل؟

بعد انضمام فابينيو، كيف سيلعب ليفربول في الموسم المقبل؟

نجح نادي ليفربول في الحصول على خدمات لاعب وسط نادي موناكو، فابينيو، نظير حوالي 45 مليون جنيه إسترليني.

وسينتقل لاعب خط الوسط البرازيلي إلى الأنفيلد بداية من الأول من يوليو المقبل، حيث أصبح ثاني صفقة لليفربول هذا الصيف، حيث سينضم رفقة نابي كيتا الذي انتقل من صفوف لايبزيج في الصيف الماضي.

مع قرب رحيل إيمري تشان إلى يوفنتوس، وأيضًا اقتراب ليفربول من ضم حارس مرمى جديد، ونجم وسط ليون نبيل فقير، فمن المتوقع أن تشهد تشكيلة ليفربول الكثير من التغييرات.

ولكن ماذا يعني وصول فابينيو وكيتا للاعبي الفريق الحالي؟ من يجب أن يقلق على مركزه؟ فيما يلي نظرة على التشكيلات المحتملة للريدز في الموسم المقبل.

ولد فابينيو في كامبيناس، ساو باولو، وبدأ مسيرته المهنية مع نادي فلومينينسي، ودخل في تشكيلة الفريق الأول مرة واحدة فقط في عام 2012 أمام كورينثيانز، لكنه جلس على مقاعد البدلاء دون أن يٌشارك، ليرحل عن النادي دون أن يظهر معه في أي مباراة.

في 8 يونيو 2012، انضم فابينيو إلى صفوف ريو آفي البرتغالي، ومنه إلى صفوف ريال مدريد كاستيا، لكنه ظهر مع الفريق الأول لريال مدريد في مباراة واحدة فقط يوم 8 مايو 2013، حيث لعب 14 دقيقة بدلاً من فابيو كوينتراو وصنع الهدف السادس لأنخيل دي ماريا في فوز الريال 6/2 على ملقة على ملعب سانتياجو برنابيو.

ونجح موناكو في الحصول على خدماته، وفي موناكو تحول مركزه من ظهير أيمن إلى لاعب وسط مدافع، وساهم في هذا المركز في حصول موناكو على لقب الليج 1 في الموسم قبل الماضي.

طريقة 4/3/3 هي المفضلة ليورجن كلوب، والتي تستوعب أبرز عناصره وخط هجومه الثلاثي الناري، وبنسبة كبيرة سيعتمد عليها في الموسم المقبل.

لذلك يصبح السؤال، ما هي التغييرات التي قد تحدث؟ على الأرجح سيفقد القائد جوردان هندرسون مركزه، لأنه مركز فابينيو الأهم، ولأن فابينيو جيد دفاعيًا وهجوميًا عكس هندرسون الذي لا يشارك في الهجوم.

سيكون فابينيو هو اللاعب رقم 6، وكيتا هو اللاعب رقم 8، ومع انضمام فقير المتوقع فجيمس ميلنر وفينالدوم سيصبحا خيارات بديلة، في الوقت الذي سيغيب فيه أليكس تشامبرلين عن الملاعب حتى نوفمبر على الأقل بسبب إصابة في الركبة.

مما لا شاك فإن خروج القائد جوردان هندرسون يمكن أن يعقد الأمور. لا يزال اللاعب الإنجليزي الدولي يحظى بثقة المدرب يورجن كلوب وأنصار النادي.

هل يمكن أن يشكل هندرسون شراكة مع فابينيو في وسط الملعب؟ بالطبع يمكنهم ذلك. كانت هناك مباريات هذا الموسم، سيكون مهم فيها وجود اثنين ذو طابع دفاعي قوي، مما يمنح ليفربول المزيد من التأمين الدفاعي عندما تنطلق الأظهرة والأجنحة.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا