برعاية

نهائي دوري الأبطال | كم تبلغ تكلفة فريق ليفربول الحالي؟

نهائي دوري الأبطال | كم تبلغ تكلفة فريق ليفربول الحالي؟

يُطلق في التاسعة إلا ربع مساء السبت القادم الصربي ميلوراد ماجيتش صافرته معلناً عن بداية المباراة الحلم لموسم 18-2017 الأوروبي والتي ستجمع بين ريال مدريد وليفربول.

وتتجه أنظار محبي كرة القدم في جميع ارجاء العالم صوب ملعب إن إس كي أولمبيسكي بمدينة كييف الأوكرانية للتعرف على الفائز بذات الأذنين في نسختها 26 بالمسمى الجديد دوري أبطال أوروبا ورقم 63 تاريخياً.

ويختلف الفريقان في عدد البطولات الأوروبية التي تمكنوا من الفوز بها كما يمتد الاختلاف بينهما في القيمة السوقية الحالية لكل الفريق (طالع التفاصيل).

ونرصد في السطور التالية تكلفة فريق ليفربول الحالي والذي يسعى للعودة من جديد للوقوف على منصة التتويج ورفع الكأس منذ آخر ألقاب النادي عام 2005 والذي يحمل الرقم 5 في تاريخه بالمسابقة.

 وتبلغ القيمة السوقية الحالية لقائمة الفريق والمكونة من 26 لاعب 493.65 مليون إسترليني بناء على الأرقام المتوفرة على موقع "ترانسفير ماركت" والمتخصص في قيم اللاعبين وأرقامهم والاحصائيات الخاصة بهم.

ويأتي المصري محمد صلاح هداف الفريق وأفضل لاعبي الدوري الإنجليزي الموسم المنقضي على رأس قائمة اللاعبين من حيث القيمة السوقية والتي تبلغ حاليا 72 مليون باوند والتي ارتفعت بناء على عطائه الموسم الحالي منذ انضمامه للفريق قادماً من روما.

ويحتل داني وارد حارس مرمى الفريق ومنتخب ويلز ذيل القائمة كأقل قيمة بين لاعبي ريدز بمبلغ يقارب 2.25 مليون إسترليني.

وشهدت لائحة القيمة المالية للاعبين خلال الموسم الحالي ارتفاع للعديد من نجوم الفريق بسبب الأداء القوي والنتائج الجيدة التي تمكنوا من الوصول إليها.

وزادت قيمة صلاح من 36 مليون باوند إلى 72 مليون باوند ما يعني إنها قد وصلت للضعف، كذلك الحال لساديو ماني الذي ارتفعت قيمته من 45 مليون إسترليني إلى 54 مليون إسترليني، أما فيرمينيو صانع ألعاب الفريق فتبلغ قيمته حاليا 45 مليون باوند بعد أن كانت 34.2 مليون باوند في السابق.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا