برعاية

منظمة النزاهة الرياضية تطلق مبادرة لمكافحة الفساد في الفيفا

منظمة النزاهة الرياضية تطلق مبادرة لمكافحة الفساد في الفيفا

أعلنت منظمة النزاهة الرياضية "FFSI" عن إطلاق مبادرة لمعالجة ثقافة الفساد السائدة في الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، حيث سيتطرق مؤتمر تدشين أعمالها تحت عنوان "النزاهة ما بين الرياضة والسياسة"، والذي سينعقد في العاصمة الإنجليزية لندن في 31 مايو/أيار الحالي، إلى هذه القضية الشائكة.

رابطة الدوري الإسباني تنتقد الفيفا

وأوضح جيمي فولر، رئيس مجلس إدارة منظمة النزاهة الرياضية، أن المنظمة ستبذل أقصى الجهد لدعم وتجذير مبدأ النزاهة في الرياضة، وذلك عبر الكشف عن الفساد والرشاوى والممارسات غير الأخلاقية، وتقديم المشتبه بارتكابهم لنشاطات مخالفة للقوانين واللوائح إلى العدالة.

وأضاف فولر: "سيتطرق مؤتمر الافتتاح إلى ثقافة الفساد المستشرية في الفيفا مع تقديم أمثلة تتصل بتنظيم بطولة كأس العالم، كما يتعرض للضريبة البشرية وانتهاكات حقوق الإنسان التي تحدث نتيجة فساد الفيفا، ويختتم أعماله بتقديم مقترحات عملية إنهاء الفساد وتحقيق إصلاح جذري في الفيفا".

واختتم فولر تصريحاته قائلا: "نريد أن نُعيد البراءة والتنافس الشريف إلى الرياضة الأكثر جماهيرية، ونسعى لإحلال الشفافية والنزاهة بدلاً من الفساد الذي نال من شعبية كرة القدم، ولوضع الفيفا أمام المسار القانوني الذي سيعالج إخفاقاتها وتجاوزاتها".

وبصفته رجل أعمال معروف في المجال الرياضي، وأحد المؤسسين لحركة "نيو فيفا ناو"، فإن جيمي فولر يلتزم بشعار سكينز "تحفيز الروح الوثابة للمنافسة" باعتباره القاعدة الأساسية لمبادئ وتوجهات الشركة. وتهدف منظمة النزاهة الرياضية، الجهة المنظمة للمؤتمر، إلى إعداد البحوث والتقارير عن المخالفات للقوانين واللوائح الرياضية على مستوى الدول والمنظمات والاتحادات الدولية والإقليمية والوطنية وتوزيعها على الجمهور والجهات المختصة، والتعاون الوثيق مع المنظمات ذات الأهداف المماثلة لتشجيع مختلف الجهات على الالتزام بمبدأ النزاهة، علاوة على الارتقاء بمستوى الوعي العام عن الفساد والممارسات غير الأخلاقية في الرياضة عبر وسائل الإعلام المختلفة وبشتى اللغات.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا