برعاية

تشيلسي يهزم مانشستر يونايتد ويتوج بكأس الاتحاد الإنجليزي

تشيلسي يهزم مانشستر يونايتد ويتوج بكأس الاتحاد الإنجليزي

توج فريق تشيلسي بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم لهذا الموسم، للمرة الثامنة في تاريخه، بتغلبه على مانشستر يونايتد 1/ صفر خلال المباراة النهائية التي جمعتهما أمس بملعب ويمبلي. ويدين تشيلسي بالفضل في هذا الفوز للاعبه البلجيكي إدين هازارد الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 22 من ركلة جزاء.

وصعد تشيلسي لهذا الدور بتغلبه على نوريتش سيتي 5/ 3 بركلات الترجيح في دور الـ64، إذ انتهى أول لقاء جمعهما بالتعادل السلبي ليلعبا مباراة إعادة انتهت بالتعادل 1/ 1، وفي دور الـ32 فاز تشيلسي على نيوكاسل 3/ صفر، ثم فاز على هال سيتي 4/ صفر في دور الـ16، ثم فاز على ليستر سيتي في دور الثمانية 2/ 1 بعد الوقت الإضافي، ثم فاز على ساوثهامبتون 2/ صفر في الدور قبل النهائي. وصعد مانشستر يونايتد لهذا الدور بتغلبه على ديربي كاونتي 2/ صفر في دور الـ64، ثم الفوز على يوفيل تاون 4/ صفر في دور الـ32، ثم الفوز على هيديرسفيلد تاون 2/ صفر في دور الـ16، ثم الفوز على برايتون 2/ صفر في دور الثمانية، ثم الفوز على توتنهام 2/ 1 في الدور قبل النهائي. وتوج تشيلسي باللقب 7 مرات سابقة كان آخرها في موسم 2011/ 2012، فيما توج مانشستر يونايتد بلقب البطولة 12 مرة سابقة، كان آخرها في موسم 2015/ 2016.

وجاءت بداية المباراة متوسطة المستوى، وحاول الفريقان فرض سيطرتهما على مجريات اللعب في الدقائق الأولى من المباراة، لكن لم يتمكن أحدهما من السيطرة على الآخر لينحصر اللعب في وسط الملعب. وظل كذلك حتى جاءت الدقيقة التاسعة التي شهدت أول هجمة خطيرة على المرميين، وكانت من نصيب تشيلسي عندما توغل إدين هازارد بالكرة من الناحية اليمنى حتى داخل منطقة جزاء مانشستر يونايتد وسدد كرة قوية تصدى لها ديفيد دي خيا.

بعد تلك الهجمة فرض فريق مانشستر يونايتد سيطرته على مجريات اللعب، واستحوذ على الكرة وبادر بشن هجمات متتالية على مرمى تشيلسي بحثاً عن تسجيل هدف التقدم، في المقابل تراجع فريق تشيلسي لوسط ملعبه للحفاظ على نظافة شباكه واعتمد في الوقت ذاته على شن الهجمات المرتدة. وعلى عكس سير اللعب، وفي الدقيقة 21، احتسب الحكم ركلة جزاء لفريق تشيلسي عندما لعبت كرة طولية تسلمها إدين هازارد وانطلق حتى دخل بها منطقة جزاء مانشستر يونايتد، وهو ما جعل فيل جونز يضطر لعرقلة هازارد داخل منطقة الجزاء ليحتسب الحكم ركلة جزاء، سددها هازارد بنجاح إلى داخل المرمى، معلناً تقدم تشيلسي بهدف في الدقيقة 22.

وكاد مانشستر يونايتد يعادل النتيجة في الدقيقة 27 عندما لعبت كرة عرضية قابلها بول بوغبا بضربة رأس، لكنها علت العارضة، بعدها بدقيقتين سدد بوغبا كرة أرضية قوية مرت بجوار القائم الأيمن للحارس تيبو كورتوا. واستمرت محاولات مانشستر يونايتد الهجومية بحثاً عن تسجيل هدف التعادل، لكنه اصطدم بدفاع قوي ومنظم من جانب لاعبي تشيلسي الذين تراجعوا لوسط ملعبهم وأغلقوا كل الطرق المؤدية إلى مرماهم، لينحصر اللعب في وسط الملعب حتى أطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم تشيلسي على مانشستر يونايتد 1/ صفر.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا