برعاية

رئيس الاتحاد الأوروبي: حكم الفيديو ليس جاهزا لدوري الأبطال وكأس العالم يجب أن يسحب من قطر

رئيس الاتحاد الأوروبي: حكم الفيديو ليس جاهزا لدوري الأبطال وكأس العالم يجب أن يسحب من قطر

كشف أليكساندر سيفيرين، رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، أن استخدام تقنية الفيديو في دوري أبطال أوروبا لم يحن وقته بعد رغم تعدد الأخطاء التحكيمية في المسابقة.

وقال سيفيرين في تصريحات لجريدة "ستامبا":أفضل الحديث عن الأهداف وليس التحكيم، ولكن في وجود عشرين كاميرا تغطي المباراة يصبح الأمر أسهل للوم والتحليل".

وواصل: "أريد تقنية الفيديو في دوري الأبطال عندما تكون مثالية، رأينا الأخطاء في انجلترا وألمانيا ولا أريد حدوث ذلك في البطولة الأكبر".

وأضاف: "تطبيقها الآن سيضيف ضرر أكبر من الفائدة، لا أرى فائدة للاستعجال في التطبيق".

وعلق على تطبيق إيطاليا للتقنية هذا الموسم: "كل شخص حر في اختياراته، وهم أصبحوا أصحاب الريادة، نحن نضع الأمر في الحسبان".

وذكر سيفرين أن أفعال وتصريحات جيانلويجي بوفون بعد لقاء ريال مدريد ويوفنتوس غير مقبولة: "تحدثت مع أنييلي وكولينا وآخرين، الأحداث كانت ساخنة، لكن هناك خط بين الإهانة والغضب".

وأتبع: "تصريحات بوفون غير مقبولة، قد تكون إنسانيا مفهومة، لكن غير مبررة، في النهاية ستكون هناك عقوبة وكل شخص يجب أن يتحمل عواقب أفعاله كشخص ناضج".

وطالب سيفيرين بسحب تنظيم كأس العالم 2022 من قطر في حالة زيادة عدد المنتخبات المشاركة إلى 48: "أنا محامي ولا أظن أن من الصواب تغيير القوانين الآن".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا