برعاية

الشباب والرياضة: عبطان لن يحضر اجتماع "فيفا" وهذا سبب ذهابه لزيورخ | رياضة


	الشباب والرياضة: عبطان لن يحضر اجتماع "فيفا" وهذا سبب ذهابه لزيورخ | رياضة

كشفت وزارة الشباب والرياضة، الأربعاء، أن الوزير عبد الحسين عبطان لن يحضر اجتماع الاتحاد الدولي والعراقي لكرة القدم في مقر "فيفا" بالعاصمة السويسرية زيورخ، مبينة أن عبطان سيتوجه سويسرا لسبب آخر.

وقال مدير المكتب الإعلامي للوزارة علي العطواني في حديث للسومرية نيوز إن "وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان لن يحضر الاجتماع مع اتحاد الكرة وموظفي الدائرة القانونية في "فيفا"، لانه بروتوكولياً لا يجوز لعبطان أن يحضر الاجتماع للإجابة على أسئلة واستفسارات موظفين قانونيين في الاتحاد الدولي".

وأوضح أن "عبطان سيتوجه اليوم الى زيورخ، حيث سيكون له اجتماع منفرد مع رئيس الاتحاد الدولي جياني انفانتينو من اجل بحث ملف رفع الحظر عن ملاعب بغداد وميسان وزاخو"، مؤكداً بالقول: "في حال لم يتم تأمين الاجتماع مع انفانتينو، فأن الوزير سيعود إلى العراق مباشرة بسبب التزاماته مع الوزارة".

وبين أن "الوفد المكلف بهذه المهمة هو برئاسة مدير عام الدائرة القانونية والإدارية في الوزارة، علي طاهر، حيث يحمل ملفات تبين حجم الدعم الحكومي للاتحاد بكل تفاصيله وليس التدخل في عمله".

واكد بالقول، أن "الملفات تبين استمرار دعم الوزارة للاتحاد من اجل تطور كرة القدم العراقية من خلال بناء الملاعب ورفع الحظر عنها رغم كل التصريحات والمواقف التي صدرت من الاتحاد، فكل هذه الجهود ساهمت فيها الوزارة بشكل كبير والدليل انه لم يحصل خلال الفترات السابقة مثل هذا الانجاز الذي حصل بفترة عبطان".

وتابع أن "طاهر سيحمل أيضاً حجم الدعم المالي الذي قدمته الوزارة للاتحاد كونها جهة حكومية قطاعية أدت ما عليها أكثر مما هو مطلوب منها من خلال مساهمتها في النشاطات التي أقامها الاتحاد مالياً".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا