برعاية

ليفربول يكتسح برايتون.. وفوز مثير لتوتنهام على ليستر سيتي

ليفربول يكتسح برايتون.. وفوز مثير لتوتنهام على ليستر سيتي

أنهى ليفربول منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز، بفوز كبير على حساب برايتون برباعية دون رد، حسم بها المركز الرابع المؤهل لدوري أبطال أوروبا.

محمد صلاح يحطم رقمين قياسيين جديدين أمام برايتون

وعلى ملعب "أنفيلد"، افتتح النجم المصري محمد صلاح باب التسجيل لليفربول في الدقيقة 26، بتسديدة أرضية من داخل المنطقة داخل الشباك، ليصبح الهداف التاريخي للمسابقة في نسختها الحديثة المكونة من 20 فريقا بـ32 هدفا.

وأضاف المدافع الكرواتي ديان لوفرين ثاني الأهداف برأسيه قبل نهاية الشوط بـ 5 دقائق.

وفي النصف الثاني، أضاف دومينيك سولانكي الهدف الثالث للريدز بصناعة من صلاح في الدقيقة 53، قبل أن يختتم أندرو روبرتسون رباعية ليفربول قبل صافرة النهاية بـ5 دقائق.

وحسم رجال المدرب الألماني يورجن كلوب آخر البطاقات المؤهلة لدوري الأبطال في الموسم المقبل، حيث بات رصيده 75 نقطة في المركز الرابع، بينما تجمد رصيد برايتون عند 40 نقطة ينهي بها الموسم في المرتبة الـ15.

هدف محمد صلاح الأفضل بنصف نهائي دوري أبطال أوروبا

وعلى ملعب "ويمبلي" وفي مباراة درامية شهدت 9 أهداف، حقق توتنهام فوزا مثيرا على ضيفه ليستر سيتي بنتيجة (5-4).

وبادر الضيوف بهز الشباك أولا بعد 4 دقائق من صافرة البداية عبر جيمي فاردي، ولكن جاء رد الفريق اللندني سريعا بعد 3 دقائق عبر الهداف هاري كين.

ثم وضع النجم الجزائري رياض محرز فريقه ليستر في المقدمة من جديد، بالهدف الثاني في الدقيقة 16، لينتهي الشوط بتقدم الضيوف (2-1).

وفي النصف الثاني، وسع المهاجم النيجيري كيليتشي إيهياناتشو الفارق لليستر بعد دقيقتين فقط من البداية، قبل أن يذلل الأرجنتيني إيريك لاميلا الفارق لـ"السبيرز" في الدقيقة 49.

وفي الدقيقة 53، عادل توتنهام الكفة بالهدف الثالث عن طريق النيران الصديقة عبر كريستيان فوتشس بالخطأ في مرماه.

ثم عاد لاميلا وأضاف هدفه الشخصي الثاني والرابع لتوتنهام في الدقيقة 60، قبل أن يعيد فاردي المباراة إلى نقطة الصفر بهدف التعادل في الدقيقة 73.

ولم ييأس أصحاب الأرض وتمكنوا من أخذ المقدمة مجددا بالهدف الخامس عبر كين من جديد بعدها بثلاث دقائق، ليرفع المهاجم الإنجليزي الدولي رصيده لـ30 هدفا يأتي بها في المرتبة الثانية لهدافي البريمييرليج بفارق هدفين خلف صلاح.

وبهذا الانتصار الكبير يحسم رجال المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو المركز الثالث، المؤهل لدوري الأبطال، برصيد 77 نقطة، فيما ظل رصيد "الثعالب" عند 47 نقطة ينهي بها الموسم في المركز التاسع.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا