برعاية

مانشيني يفك ارتباطه بزينيت استعدادا لتدريب إيطاليا

مانشيني يفك ارتباطه بزينيت استعدادا لتدريب إيطاليا

فسخ نادي زينيت سان بطرسبرج الروسي عقد مدربه الإيطالي روبرتو مانشيني، بالتراضي بين الطرفين، الأحد، بعدما قال مسؤول في الكرة الإيطالية إن المدرب يرغب في تدريب منتخب بلاده.

زينيت الروسي قد يشكو الاتحاد الإيطالي بسبب مانشيني

ووقع مانشيني (53 عاما)، الذي يعد واحدا من أبرز المدربين الأجانب الذين انضموا إلى الدوري الروسي الممتاز في السنوات الأخيرة، عقدا لـ3 سنوات مع زينيت في 2017، لكن النادي قال إنه فسخ العقد بالتراضي بين الطرفين ودون دفع أي تعويضات.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، نقلت وكالة أنسا الإيطالية للأنباء عن مسؤول بالاتحاد الايطالي قوله إن مانشيني يطمح لقيادة المنتخب الأول، لكن لم يتم التوصل لاتفاق حتى الآن.

وقال روبرتو فابريتشيني، المفوض للإشراف على الاتحاد الايطالي، في تصريحات نقلتها الوكالة، إن مانشيني أجرى مفاوضات مع الاتحاد الايطالي، موضحا "لم يتم حسم أي شيء بعد. قال إنه يرغب في المنصب وسنناقش التفاصيل بعد 13 مايو/ أيار".

واستغل زينيت، الذي تموله شركة الطاقة الروسية جازبروم، قدراته المالية الضخمة في السابق لاستقطاب مدربين بارزين مثل ديك أدفوكات ولوتشيانو سباليتي وأندريه فيلاس بواش.

وسبق لمانشيني تدريب مانشستر سيتي وإنتر ميلان وجالاطا سراي، وقاد السيتي في 2012 للفوز بأول ألقابه في الدوري الممتاز منذ 44 عاما.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا