برعاية

حصاد الجولة الأخيرة: صلاح الهداف.. وهبوط ستوك وسوانزي وبروميتش

حصاد الجولة الأخيرة: صلاح الهداف.. وهبوط ستوك وسوانزي وبروميتش

أحرز محمد صلاح هدفاً، وصنع آخر، ليقود فريقه ليفربول للفوز على برايتون 4-0، اليوم الأحد، في الجولة الأخيرة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، والتي شهدت أيضاً هبوط فريق سوانزي إلى دوري الدرجة الأولى بخسارته أمام ستوك سيتي 1-2.

وشهدت أيضاً هذه الجولة فوز كريستال بالاس على وست برومتيش 2-0، وآرسنال على هيديرسفيلد تاون 1-0، ومانشستر يونايتد على واتفورد 1-0، ونيوكاسل على تشيلسي 3-0، وتوتنهام على ليستر سيتي 5-4، ووست هام على إيفرتون 3-1، ومانشستر سيتي على ساوثهامبتون 1-0، وبيرنلي على بورنموث 2-1.

وعلى ملعب أنفيلد، قاد محمد صلاح ليفربول للفوز على برايتون 40، والتأهل للعب في دوري أبطال أوروبا خلال الموسم المقبل.

وسجل صلاح الهدف الأول في الدقيقة 26، ثم أضاف ديان لوفرين الهدف الثاني في الدقيقة 40، قبل أن يصنع صلاح الهدف الثالث الذي سجله دومينيك سولانكي في الدقيقة 53، واختتم أندري روبرتسون أهداف ليفربول في الدقيقة 85.

ورفع ليفربول رصيده إلى 75 نقطة في المركز الرابع، الذي يضمن له اللعب في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، وتوقف رصيد برايتون عند 40 نقطة في المركز 15.

وتوج صلاح بلقب هداف الدوري برصيد 32 هدفاً، كما انفرد بلقب الهداف التاريخي خلال موسم واحد ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز المكون من 38 جولة.

ورفع صلاح رصيده التهديفي إلى 32 هدفاً في الدوري هذا الموسم، ليتفوق بفارق هدف عن البرتغالي كريستيانو رونالدو، عندما كان لاعباً في مانشستر يونايتد، والأورغواياني لويس سواريز، عندما كان لاعباً في ليفربول، وآلان شيرر، عندما كان لاعباً في نيوكاسل.

وبات صلاح الهداف التاريخي لليفربول خلال موسم واحد ببطولة الدوري، وحطم رقم سواريز الذي أحرز 31 هدفاً في موسم 2013-2014.

وعلى ملعب ليبرتي، ودع فريق سوانزي سيتي منافسات الدوري الممتاز، وهبط للدرجة الأولى بخسارته أمام ضيفه ستوك سيتي، الذي هبط أيضاً 1-2.

وتقدم سوانزي بهدف سجله آندي كينغ في الدقيقة 14، وتعادل مامي ضيوف لستوك سيتي في الدقيقة 31، وأضاف بيتر كراوش الهدف الثاني في الدقيقة 41.

وأهدر لاعب ستوك شيردان شاكيري، ركلة جزاء في الدقيقة 54.

وتوقف رصيد سوانزي عند 33 نقطة في المركز 18، بفارق الأهداف أمام ستوك صاحب المركز قبل الأخير.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا