برعاية

هنا جحيم الأنفيلد … كيف أصبح ليفربول عظيما (1) !

هنا جحيم الأنفيلد … كيف أصبح ليفربول عظيما (1) !

هاي كورة_ يعد ليفربول من أعظم الفرق في تاريخ كرة القدم خاصة في فترة السبعينيات والثمانينيات حيث ساهم الفريق في تلك الفترة في تقديم مستويات كبيرة ومميزة جدا وهيمن على إنجلترا والقارة العجوز.

يعود الفضل الأول بعد الله سبحانه وتعالى لما حدث لليفربول في تلك الفترة للمدير الفني الإسكتلندي بيل شانكلي صاحب الفضل فى أن ينتعش ليفربول .

ليفربول قبل وصول شانكلي كان منهارا للغاية وظل يلعب في دوري الدرجة الثانية خمسة أعوام وتم تعيينه مديرا فنيا للريدز  14 ديسمبر 1959 …ملعب الانفيلد وقتها كان في حالة سيئة للغاية وكان الفريق فقيرا ومع ذلك بدأ شانكلي في تنفيذ خطته الفورية لإنقاذ النادي.

شانكلي أقام علاقات ممتازة مع موظفي النادي وقام بتجميع مدربي النادي في القطاعات السنية والتناقش بينهم للبدء في إستراتيجية لتطوير القطاعات السنية …بإختصار شانكلي أسس ليفربول مرة أخرى .

على الفور قام ببيع 24 لاعبا وتعاقد النادي مع لاعبين شبان وخلال ثلاثة أعوام غير شكل الفريق تماما ليعود الريدز إلى منافسات الدرجة الأولى في انجلترا  1962 .

شانكلي فرض نظاما غذائيا ثارما على اللاعبين وفرض تديبات خاصة لرفع معدلات اللاعبين بدنيا وإشترك على اللاعبين على السفر في حافلة النادي وتناول الطعام مع بعضهم البعض .

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا