برعاية

الهلال يتفق مع المدرب البرتغالي جيسوس

الهلال يتفق مع المدرب البرتغالي جيسوس

علمت «الشرق الأوسط»، أن سامي الجابر، رئيس نادي الهلال، أتم الاتفاق النهائي مع البرتغالي جورجي جيسوس ليكون مدرباً للفريق الأول لموسم واحد مقابل 3.5 مليون يورو.

وبحسب المصادر، فإن الإعلان الرسمي سيتأجل حتى 20 مايو (أيار) الحالي، والذي يصادف نهاية الموسم الرياضي بالبرتغال؛ حتى يفرغ المدرب من مهامه مدرباً لبنفيكا البرتغالي.

ويعتمد جيسوس أسلوباً تكتيكياً خاصاً، حيث ‏يلعب بـ(4 - 1–3 - 2) و‏يعشق أسلوب «الضغط على الخصم» ابتداء بالمهاجمين ونهاية بالدفاع، وكان المدرب جيسوس قاد بنفيكا في 321 مباراة فاز في 225، وخسر في 45، وتعادل في 51، بمعدل فوز يصل إلى 79 في المائة، في حين سجل فريقه 674 هدفاً، و‏استقبل شباك الفريق 240.

ومن إيجابيات جيسوس تكتيكياً، أنه مُبتكر ويعطي لاعبيه فرصة لنثر إبداعهم، ويوصف بأنه مدرب شجاع وجريء في تشكيلته وأسلوبه، وقارئ ممتاز يستطيع فرض شخصيته التكتيكية على أي فريق، بشرط توفّر الإمكانات اللازمة، التي سيجدها بدرجة كبيرة مع الهلال، الذي يمتاز بوفرة اللاعبين المحليين والأجانب؛ مما جعله متزعماً للبطولات المحلية ومنافساً قوياً على البطولات القارية والتي يتسيدها كأكثر فريق آسيوي للبطولات.

وكانت صحيفة «أبولا» البرتغالية واسعة الانتشار كشفت عن تحويل نادي الهلال وجهته إلى المدرب البرتغالي جورجي جيسوس مدرب نادي سبورتنغ لشبونة.

وأشارت الصحيفة إلى زيارة مرتقبة من قبل رئيس نادي الهلال سامي الجابر خلال الأيام القليلة المقبلة إلى لشبونة لإقناع جيسوس بتدريب النادي الأزرق الموسم المقبل، لافتة النظر إلى نية إدارة الهلال تقديم عرض للمدرب يفوق عقده الحالي مع نادي سبورتنغ لشبونة بقرابة مليون دولار إضافي، مع العلم أن عقد المدرب السنوي يصل إلى سبعة ملايين يورو.

ويملك المدرب جورجي جيسوس مسيرة تدريبية حافلة بالإنجازات، حيث سبق له تحقيق الكثير مع الإنجازات ومنها وصوله إلى وصافة الدوري الأوروبي مرتين مع نادي بنفيكا إبان تدريبه الفريق البرتغالي من عام 2009 حتى 2015.

من جانب آخر علمت «الشرق الأوسط»، أن نادي الاتفاق مهتم بالتعاقد مع المحترف المغربي أشرف بن شرقي، وينتظر إعلان الهلال التخلي عنه ليتقدم بشكل رسمي للتعاقد مع اللاعب.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا