برعاية

رئيس يوفنتوس الأسبق: إنتر متورط في فضيحة الكالشيوبولي

رئيس يوفنتوس الأسبق: إنتر متورط في فضيحة الكالشيوبولي

تحدث جيوفاني كوبولي جيجلي رئيس يوفنتوس الأسبق عن كواليس هبوط السيدة العجوز لدوري القسم الثاني موسم 2006\2007.

وتولى جيجلي رئاسة يوفنتوس في أعقاب كارثة الهبوط جراء إدانة النادي في فضيحة الكالشيوبولي الخاصة بالتلاعب بنتائج مباريات الدوري الإيطالي عام 2006.

وقال جيجلي: "قاموا بإنزالنا للقسم الثاني في موسم 2006\2007 ونحن تقبلنا الأمر. الأسف دائما كان بسبب المحاكمة التي لم تسر بالشكل الصحيح في نظري".

وواصل جيجلي حديثه عن الظلم الذي تعرضه له يوفنتوس –من وجهة نظره-: "بعض الأدلة تم تجاهلها، أو بالأحرى ولأكون أكثر دقة سأقول أنها تم إخفائها، كما لم يتم الكشف عن تسجيلات لمكالمات هاتفية تخص أندية مختلفة".

وعن موقف الغريم إنتر الذي تم تنصيبه بطلا لدوري 2005\2006 رغم حلوله ثالثا بعد قرار هبوط يوفنتوس البطل وخصم نقاط من ميلان الوصيف: "إنتر استحق أن يتم معاقبته أيضا بسبب ما تم التطرق إليه في المحادثات، بالاتسي مدعي الاتحاد الإيطالي لكرة القدم قال هذا. اتضح كل شيء عندما تم تجاهل قانون التقادم.. وانتهى كل شيء".

وعُقِب يوفنتوس بالهبوط للقسم الثاني وخصم نقاط من رصيده في مطلع الموسم التالي: "كان الأمر صعبا بلا شك، بالأخص في لبداية. تعادلنا في المباراة الأولى أمام ريميني وأدركنا أن هذه المنافسة يجب أن تؤخذ بمستوى مختلف من العزيمة. لاعبون كجيجي بوفون، جورجيو كيليني، ماورو كامورانيسي، بافل نيدفيد، أليساندرو ديل بييرو، دافيد تريزيجيه اضطروا للعمل بتواضع شديد. فزنا باللقب قبل عدة جولات على النهاية على الرغم من عقوبة خصم النقاط التي تعرضنا لها".

إلا أن فريق السيدة العجوز استفاد من تلك التجربة الصعبة: "هذا العام ساهم بزيادة شعبية يوفتنوس في إيطاليا. عديد المدن استقبلتنا بشكل لم نختبره في القسم الأول. كانوا سعداء باستضافة يوفنتوس في ملاعبهم ومشاهدة هؤلاء الأبطال".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا