برعاية

ألاردايس يدعو لتصفية لاعبي إيفرتون... وروني إلى الدوري الأميركي

ألاردايس يدعو لتصفية لاعبي إيفرتون... وروني إلى الدوري الأميركي

دعا سام ألاردايس، مدرب فريق إيفرتون الإنجليزي، مسؤولي النادي إلى تقليص التشكيلة الحالية قبل انطلاق الموسم المقبل لتسهيل التعاقد مع لاعبين من «طراز رفيع» من أجل التنافس على التأهل لبطولتي أوروبا.

ونزل إيفرتون بثقله في سوق التعاقدات هذا الموسم وأنفق أكثر من 140 مليون جنيه إسترليني (189.38 مليون دولار) خلال الصيف الماضي، و47 مليون جنيه إسترليني في يناير (كانون الثاني) الماضي، لكن كل هذه الأموال لم تفلح في الصعود بالفريق للعب في «أوروبا».

وقال ألاردايس الذي يحتل فريقه المركز الثامن حاليا: «هناك عدد ضخم من اللاعبين في النادي حاليا، ومن بين أكبر التحديات التي تواجهنا اختيار الأسماء التي ستغادرنا». وتابع: «لدينا 14 لاعبا معارا، كما يوجد في التشكيلة نحو 38 لاعبا. سيرحل لاعبون ويأتي آخرون. لا يمكن التعاقد مع لاعبين جدد دون الاستغناء عن بعض الأسماء».

وتسببت بداية سيئة للموسم في إقالة المدرب رونالد كومان في أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، وتولى ألاردايس المسؤولية بهدف مساعدة الفريق على التقدم في الترتيب.

وأصبح إيفرتون فريقا قويا يصعب الفوز عليه تحت قيادة ألاردايس رغم أن بعض الجماهير مستاءة من الطريقة التي يلعب بها.

وأضاف ألاردايس: «هناك تطلعات متزايدة من الجماهير التي تريد منا مواصلة المنافسة على التأهل لبطولتي أوروبا... التعاقد مع لاعبين من طراز رفيع هو الحل الوحيد الذي يجب أن نبحث عنه، لو نجحنا في استقطاب لاعب أو اثنين من النجوم الموسم المقبل فسيصنع هذا فارقا».

ويبدو أن واين روني نجم الفريق وقائد منتخب إنجلترا السابق سيكون أول المغادرين؛ حيث ذكرت مصادر إعلامية أنه بات قريبا من الانتقال للدوري الأميركي من خلال التعاقد مع فريق «دي سي يونايتد».

وما زال ابن الـ32 عاما مرتبطا مع إيفرتون بعقد لمدة عام، لكن يبدو أن قرار رحيله مرتبط بعدد دقائقه على أرضية الملعب وبخيبته وإحباطه بسبب تضاؤل دوره في النادي الذي ترعرع فيه وعاد إليه في يوليو (تموز) الماضي قادما من مانشستر يونايتد.

وسجل روني الذي يحمل الرقم القياسي في عدد الأهداف بقميص منتخب بلاده مع 53 هدفا في 119 مباراة دولية بين عامي 2003 و2016، مع إيفرتون 10 أهداف فقط هذا الموسم، رافعا رصيده إلى 208 أهداف في الدوري الإنجليزي الممتاز في المركز الثاني خلف مواطنه ألان شيرر صاحب الرقم القياسي لعدد الأهداف (260 هدفا).

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا