برعاية

ساوثهامبتون يلتقط طوق النجاة ويدفع سوانزي لنفق الهبوط

ساوثهامبتون يلتقط طوق النجاة ويدفع سوانزي لنفق الهبوط

ضمن ساوثهامبتون بنسبة كبيرة البقاء في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بعدما سجل مانولو غابياديني هدفا في الشوط الثاني قاده للفوز 1 / صفر على سوانزي سيتي، بينما تأزم موقف الأخير القابع حاليا بمنطقة الهبوط.

وسجل البديل غابياديني هدف الفوز في الدقيقة 77 وظل التوتر سائدا حتى احتفل ساوثهامبتون بالفوز مع صفارة النهاية. وبهذه النتيجة تأكد هبوط وست بروميتش ألبيون لدوري الدرجة الثانية بينما رفع ساوثهامبتون رصيده إلى 36 نقطة بفارق ثلاث نقاط عن سوانزي قبل خوض الجولة الأخيرة للموسم.

ويتفوق ساوثهامبتون في فارق الأهداف على سوانزي بواقع تسعة أهداف وسيلتقي مع بطل الدوري مانشستر سيتي في الجولة الختامية يوم الأحد المقبل.

في المقابل يحتاج سوانزي للفوز في آخر مباراة على ستوك سيتي الذي هبط بالفعل للدرجة الثانية وسينتظر خسارة هيدرسفيلد تاون في آخر مباراتين له أمام مضيفه تشيلسي وضيفه آرسنال.

وقبل يوم واحد من المباراة اضطر ساوثهامبتون إلى الذهاب إلى فندق آخر بالقرب من كارديف بدلا من الفندق المجاور للملعب بسبب الخوف من انتشار فيروس.

وقال هيوز: «أنا لم أفكر ولو لدقيقة واحدة في قيام سوانزي سيتي بأي شيء يتعلق بهذا الأمر... أعتقد قد تكون بعض الجماهير المتعصبة لسوانزي حاولت التأثير على حجزنا للفندق لكن يمكننا استخدام مثل هذه الأمور لمصلحتنا واستخدامها كدوافع».

وأشار هيوز إلى أن إلغاء حجز الفندق في اللحظات الأخيرة منح الفريق المزيد من الدوافع لتحقيق الانتصار في أرض الملعب.

وحصل مارك هيوز على قدر كبير من التعويض على إقالته من تدريب ستوك سيتي بنجاحه في إبعاد ساوثهامبتون من منطقة الهبوط رغم أن الخطر لم يبتعد تماما.

وتولى هيوز مهمة إنقاذ ساوثهامبتون من الهبوط في مارس (آذار) الماضي وكان يعد اختيارا غريبا للبعض في ظل رحيله عن ستوك الذي كان يصارع أيضا للبقاء في دوري الأضواء. وجاء الفوز على سوانزي ليمنحه دفعة قوية حيث يتقدم الآن بثلاث نقاط عن منطقة الخطر ويملك الفريق فارق أهداف جيدا عن الفرق التي تليه مما قد يعزز من فرص بقائه.

وكانت سمعة هيوز على المحك بعدما استهل مشواره بالخسارة في ثلاث مباريات متتالية وكان معرضا للإقالة من منصبه سريعا.

لكن ساوثهامبتون حقق فوزه الثاني في ثلاث مباريات وتجنب الخسارة في آخر أربع مباريات بالدوري ليحقق الهدف المنشود.

وقال هيوز لاعب ساوثهامبتون السابق: «قلت عندما توليت المهمة إن الأمر لا يتعلق بي أو بموقفي أو بسمعتي أو بالبقاء في اللعبة».

وأضاف: «كنت مهتما فقط بمحاولة مساعدة النادي الذي سبق أن لعبت له ولدي تعاطف كبير نحوه وكنت أحاول فقط أن أساعده على البقاء في الدوري الممتاز».

وكان ساوثهامبتون نموذجا يحتذى في السنوات الأخيرة في كيفية النجاح بميزانية محدودة ولم يحتل مركزا أقل من الثامن في آخر أربعة مواسم.

لكنه عانى هذا الموسم خاصة في محاولة تسجيل الأهداف ويتصدر تشارلي أوستن قائمة الهدافين في الفريق برصيد سبعة أهداف فقط، بينما يملك ثالث أسوأ معدل في تسجيل الفرص بين فرق الدوري الممتاز. وهذا يعني أن هيوز كان مطالبا بالكثير. وعلق المدرب قائلا: «بذل الجميع مجهودا ضخما. الأمر لا يتعلق فقط بمباراة سوانزي، بل بدأ الأمر منذ بدأنا التحدي. في بعض المباريات سارت الأمور ضدنا وكان علينا التعافي من ذلك... أنا سعيد جدا من أجل اللاعبين».

في المقابل قال كارلوس كارفاليهاو مدرب سوانزي سيتي إن البقاء في الدوري الممتاز بات لا يتوقف على نتائج فريقه بل أيضا نتائج فرق أخرى لكنه لا يزال يأمل في حدوث معجزة.

ومع تفوق ساوثهامبتون بنقطة وبفارق تسعة أهداف على سوانزي فإن مهمة الأخير باتت تتوقف في الفوز بمباراته في الجولة الأخيرة على ستوك سيتي، الذي تأكد هبوطه، وانتظار خسارة هيدرسفيلد في آخر مباراتين.

وقال كارفاليهاو: «لا تزال لدينا فرصة لكن الأمور ليست بأيدينا، دعونا نرى إن كان يمكن حدوث معجزة».

وقياسا بالأداء الهجومي الضعيف لفريقي سوانزي وساوثهامبتون على مدار الموسم لم يكن غريبا أن تشهد المباراة ندرة في الفرص والكثير من التمريرات الخاطئة.

وانتظر الجميع حتى الدقيقة 31 لتشهد المباراة أول تهديد للمرمى عندما اختبر تشارلي أوستن مهاجم ساوثهامبتون الحارس أوكاش فابيانسكي خلال شوط أول باهت.

وتحسن المستوى في الشوط الثاني وسدد جوردان أيو كرة قوية تصدى لها أليكس مكارثي حارس ساوثهامبتون. وبعدها أضاع أوستن فرصة أخرى من ضربة رأس لكنه تسبب في الهدف الوحيد.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا